الرئيسية / اقتصاد والمال / تعرفوا على عالمة تساهم في الحفاظ على البيئة

تعرفوا على عالمة تساهم في الحفاظ على البيئة

شيرأميركا : يينا نيوز العربية.

 

من المتوقع أن تتبوأ رائدات الأعمال اللواتي يغيّرن مجرى حياة الكثيرين ويعززن النمو الاقتصادي مركز الصدارة في القمة العالمية لريادة الأعمال في حيدر أباد بالهند.

 

نساء من أمثال ساشا كريمر.

شاركت كريمر في تأسيس منظمة في هيتي في العام 2006 اسمها “سبل العيش الطبيعية المتكاملة  المستدامة” (Sustainable Organic Integrated Livelihoods) ، وتُعرف اختصارًا باسم سويل (SOIL).  وفي العام نفسه حصلت على شهادة الدكتوراه في علم البيئة من جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا. وتركز منظمة سويل اهتمامها على الصرف الصحي الإيكولوجي، وهي عملية تعود فيها المواد المغذّية من النفايات البشرية إلى التربة بدلا من تلويث موارد المياه العذبة.

ومن المتوقع أن تستقطب القمة العالمية لريادة الأعمال- المقرر عقدها خلال الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر- 1500 من أصحاب المشاريع الناشئة، والمستثمرين، وقادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين. وكانت قد تحدثت مؤخرا في مقابلة عن كيفية بدء مشاريع الأعمال التجارية.

سؤال: ما هي العقبات التي واجهتها كرائدة أعمال؟

جواب: كثيرا ما تواجَه النساء بالتشكك وعدم التصديق في مواقع العمل، ولا سيما في الميادين التي يهيمن عليها الذكور تقليديا مثل العلم والتكنولوجيا. لقد واجهت هذا التشكك بمجابهته ودحضه بأسلوب محترم، كلما أحسست بأن هناك محاولة لإسكات صوتي وإلغاء حضوري.

سؤال: ما هي النصيحة التي تسدينها للفتيات اللاتي يحلمن بإنشاء مشاريع تجارية؟

جواب: الإصغاء إلى الآخرين والتعلّم منهم، وبأن تكون الفتاة متسمة بالاحترام؛ ومتواضعة، ولكن يجب ألا تتقبل الرفض كإجابة لما تطلبه، وألا تخشى أبدًا من أن تشغل مكانة معينة، أو تخشى من طلب ما تحتاج إليه، سواء كان الوقت، أو الدعم، أو الخبرة أو أي شيء آخر.

سؤال: أي جزء في هذا العمل هو الذي يحقق لك شخصيًا الرضا أكثر من أي شيء آخر ؟

جواب: كانت رؤية هذا العمل ينجح وينتشر في جميع أنحاء العالم بمثابة مصدر إلهام لي. فمنذ أكثر من 10 سنوات عندما تأسست منظمة سويل، كان الأمر غير عادي (آنذاك). أما الآن فقد أصبحنا جزءا من تحالف رسمي من الممارسين الذين يعملون على إيجاد حلول مماثلة للصرف الصحي في جميع أنحاء العالم، وإنني مسرورة جدا بتزايد الزخم وراء فكرة أن الصرف الصحي يمكن أن يتجاوز بكثير مجرد كونه مرحاض.

نسخة أطول من هذه المقالة باللغة الإنجليزية على موقع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كجزء من سلسلة من المقالات قبل انعقاد القمة العالمية لريادة الأعمال يتم تحضيرها لموقع Medium.com..

عن Iena News

شاهد أيضاً

الشراكة الاقتصادية

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تعزز علاقات الشراكة مع المجموعة الاقتصادية (كوميسا) لتحقيق الاندماج الإفريقي

يينا نيوز العربية : محمد جرو.                                                                  لوساكا – زامبيا : تقوم الأمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: