الرئيسية / اقتصاد والمال / إحدى الأمهات تؤسس شركتها الخاصة لكي يتعلم الأطفال اللغة العربية

إحدى الأمهات تؤسس شركتها الخاصة لكي يتعلم الأطفال اللغة العربية

شيرأميركا / يينا نيوز العربية.

 

شاركت راما الكيّالي في تأسيس شركة (Little Thinking Minds)، وتعني العقول المفكّرة الصغيرة، وهي شركة تعليمية للأطفال تقوم بابتكار أدوات إلكترونية تفاعلية لتعليم اللغة العربية بهدف تحسين اكتساب اللغة والطلاقة وتعليم مهارات القراءة والكتابة والحساب- ودورها مكمّل لعملية التعلم في الفصول الدراسية.

سيدات الأعمال مثل الكيّالي سيصبحن محور الاهتمام في القمة العالمية لريادة الأعمال التي تُعقد في الفترة من 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر في حيدر أباد بالهند، والتي ستجتذب 1500 من رواد الأعمال الناشئين والمستثمرين الملائكة وقادة الأعمال وقيادات حكومية.

تحدثت الكيّالي مؤخرًا عن بدء نشاط تجاري.

كيف توصّلتِ إلى ابتكارك، وكيف قمتِ بتحويله إلى مشروع تجاري؟

لقد كنا، شريكتي لمياء وأنا، نشعر بالإحباط من عدم وجود محتوى تعليمي تفاعلي وجذاب باللغة العربية لأبنائنا الصغار. فأنشأنا شركة تسمى (Little Thinking Minds)، وأصبحت مقاطع الفيديو البسيطة جدًا التي أنتجناها- وبعضها تم تصويره في الأفنية الخلفية لبيوتنا مع أطفالنا وأصدقائهم- تحظى بشعبية كبيرة. ثم انتقلنا إلى إنتاج تطبيق إلكتروني، والآن نحن ننتج وسائل إلكترونية لتعليم لقراءة والكتابة والحساب باللغة العربية لأطفال المدارس الابتدائية في كل من القطاعين العام والخاص.

ما هي المصاعب التي واجهتها كرائدة أعمال؟

في البداية، كان أكبر المصاعب أمامنا هو الافتقار إلى الخبرة عندما يتعلق الأمر بإدارة مشروع تجاري. وعند ذلك انضممنا إلى حاضنة أعمال في عمّان، بالأردن، حيث خضعنا لتدريب مكثف وتلقينا عددًا لا يحصى من جلسات الإرشاد والتوجيه التي كانت مفيدة للغاية. وبطبيعة الحال، فإن تكرار المحاولة بعد الفشل عدة مرات ساهم أيضًا في تطوير مهاراتنا التجارية وعلمنا العديد من الدروس- من إعادة النظر في نموذج شركتنا إلى تحديد اتجاهنا لبناء الفريق الصحيح.

ما هو الجزء الأكثر إرضاء لك شخصيًا في هذا العمل؟

رؤية التلاميذ وهم منخرطون تمامًا في القراءة أثناء استخدام تطبيقنا الإلكتروني للقراءة والكتابة، وهم يبتسمون، ويقرأون بصوت عال، ويشعرون بالفخر لتحسّن مستواهم واكتسابهم الثقة في الفصول الدراسية.

ظهرت نسخة أطول من هذه المقالة على موقع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على شبكة الإنترنت كجزء من سلسلة مقالات كتبت لموقع (Medium.com) استعدادا للقمة العالمية لريادة الأعمال.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الشراكة الاقتصادية

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تعزز علاقات الشراكة مع المجموعة الاقتصادية (كوميسا) لتحقيق الاندماج الإفريقي

يينا نيوز العربية : محمد جرو.                                                                  لوساكا – زامبيا : تقوم الأمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: