الرئيسية / اقتصاد والمال / هواوي تنضم للاتحاد الافريقي لدعم وقيادة عملية التحول الرقمي بالقارة السمراء ..
هواوي

هواوي تنضم للاتحاد الافريقي لدعم وقيادة عملية التحول الرقمي بالقارة السمراء ..

يينا نيوز العربية : عبد المجيد رشيدي‎.

 

انضمت شركة هواوي عملاق الاتصالات الصيني الي منظمة الاتحاد الافريقي خلال الدورة العادية الثانية للاتحاد الافريقي (AU) بالقمة السنوية المتخصصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  (CCICT-2) والتي انعقدت في الفترة ما بين العشرين إلى الرابع والعشرين من نوفمبر الجارى  بالمقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، إثيوبيا.

وقد كان الهدف الرئيسي للمؤتمر هذ العام هو استعراض تنفيذ المشروعات والبرامج علي المستويين القاري والاقليمي واعتماد استراتيجيات وخطط عمل لتنفيذ المشاريع والبرامج المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين القاري والإقليمي. وتعد الشراكة التى تقيمها الشركة  مع الاتحاد الافريقى هى احدى جهود هواوي لدفع عملية التحول الرقمى فى افريقيا.

هذا وأعرب آتى جيتشو نيغاش رئيس اللجنة المتخصصة عن القمة عن شكره للوزراء المشاركين بالقمة  لانتخابهم اثيوبيا رئيسا للجنة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات بالقمة كما أعرب عن امتنانه لشركة هواوى ولحكومة الصين خاصة للمشاركة بهذه الدورة. واشار ان هواوي قد ساهمت كثيرا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الإقليمي واضاف انه يتوقع المزيد كما انه يقدر جهود الشركة في هذا الصدد اذ ان تلك المساعي نحو التنمية لا يمكن ان تتوفر من قبل الحكومات وحدها إنما تحتاج تضافر جهود قطاع الاعمال ايضا وهو الدور الذي تقوم به هواوي لخدمة مجتمعاتنا.

كما صرح السيد مارك شيويه، نائب رئيس هواوي بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها قد أصبحت جزءا أصيلا في جميع جوانب واستخدامات الحياة اليومية اضافة الي أنها تقود قافلة التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم اليوم، حيث تشير التقديرات أنه بحلول عام 2020، سيزداد تعداد السكان في العالم  سبع مرات ، ولذلك فإن هدفنا هو اتاحة وتوفير كافة إمكانات الربط  والتواصل الكامل بين الناس وبعضهم ، وبين الناس والأشياء، وبين الأشياء بعضها ببعض.

كما أضاف  خبرتنا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة في هذا القطاع بإفريقيا، تضعنا في التزام مستمر نحو دعم جهود الاتحاد الأفريقي لتشييد البنية التحتية التكنولوجية بأفريقيا لجعلهما أكثر تواصلا وارتباطا من خلال زيادة كفاءة البنية التحتية المحلية و تعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علي الصعيد الدولى بالقارة ،ومن خلال هذه الفرصة الكبيرة وتلك  البرامج المؤثرة والفعالة لخدمة القطاع وجنبا إلى جنب مع شركائنا ستسخر هواوي كامل امكاناتها وستواصل جهدها لمساعدة البلاد الأفريقية التي تسعى إلى تطوير التنمية الصناعية وتحديثاتها لدعم الاقتصاد الرقمي و تطوير القدرة التنافسية العالمية.

وقد تطرقت جلسات القمة الى مناقشة برامج ومشاريع الاتحاد الأفريقي الجارية، وكذلك الأمن الالكتروني (AUC+ISOC) و دوت افريكا، كما تم الاطلاع علي خطة عمل للتنمية المستدامة لقطاع البريد  في أفريقيا.

هذا وقد تم انشاء لجان فنية متخصصة استعدادا  لتشكيل جهازا فنيا في الاتحاد الأفريقي، بموجب المادة 25 من اتفاقية المجموعة الاقتصادية الأفريقية (معاهدة أبوجا).

 ومن المتوقع أن تعمل هذه اللجان بالتعاون الوثيق مع مختلف إدارات مفوضية الاتحاد الأفريقي من أجل توفير حلول  مدروسة في مجالات تخصصها لاعمال المجلس التنفيذي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

عن Iena News

شاهد أيضاً

الشراكة الاقتصادية

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تعزز علاقات الشراكة مع المجموعة الاقتصادية (كوميسا) لتحقيق الاندماج الإفريقي

يينا نيوز العربية : محمد جرو.                                                                  لوساكا – زامبيا : تقوم الأمانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: