أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / منبر الأحداث / اندلاع حريق بمحل بيع افرشة و’’ البونج ’’بحي الوداد بسيدي بنور
حريق لمحل للبيع

اندلاع حريق بمحل بيع افرشة و’’ البونج ’’بحي الوداد بسيدي بنور

يينا نيوز العربية : عثمان لبصيلي.

 

اهتزت ساكنة سيدي بنور صباح السبت  16 دحنبر 2017 على وقع حريق مهول بإحدى المحلات التجارية (لبيع الأفرشة والبونج) الكائنة بحي الوداد مما أصاب حالة من الرعب والهلع لدى الساكنة بالمدينة، حيث تصاعدت السنة اللهب في السماء عاليا، وتكونت سحابة داكنة من الدخان في الفضاء الذي يعلو الحي.


حشد من الناس هرعوا إلى عين المكان لمشاهدة الحدث وكأننا في انفجار(…) بينما أصحاب المحل تدخلوا لصد الحريق للوصول إلى المحل الأخر لكي لا تلتهم النيران كل محتويات المحل المجاور.

الحادث لم يخلف ضحايا في الأرواح، لكنه أتى على بعض المحتويات بالمحل (المواد الأولية من أفرشة والبونج و..) بالإضافة إلى المسكن الذي تضرر الطابقه العلوي.

أحد الشهود عزى اندلاع الحريق، إلى اشتعال النار بسبب انفجار مصباح كهربائي  في المحل الدي نجم عنه تناثر شرارات أدت إلى اندلاع الحريق بسبب طبيعة العمل ومواد الأفرشة القابلة للإشتعال في أي لحظة.

وحسب ما توصلت إليه وكالتنا فلم تكن قيمة الخسائر المادية الناجمة عن الحريق كبيرة.

مصالح الوقاية المدنية توجهت إلى عين المكان بعدما توصلت بالخبر، وسخرت كل إمكانياتها قصد التغلب على الحريق، وهذا إن ذل على شيء فإنما يذل على يقظة رجال الوقاية المدنية بالرغم من قلة الإمكانيات، فقد استطاعوا إنقاذ المحل  المجاور  والمنزل وإخماد الحريق المهول الذي لم يدم طويلا ، وذلك بفضل شجاعتهم وحنكتهم.

هذا وقد حضرت السلطة ممثلة برجال الأمن  ورئيس الدائرة  للإجراء تحرياتهم الأولية في الموضوع .. كما حضر بعض فعاليات المجتمع المدني  إلى عين المكان للتعاون قدر المستطاع دون نسيان الدور الفعال الذي قام به أبناء الحي والجيران  وسائقي الطاكسيات الذين كان لهم دور فعال ومهم في إنقاد ما يمكن إنقاذه وهو ما يؤكد روح المواطنة والتعاون فيما بين السكان و المواطنين بالمدينة .

عن Iena News

شاهد أيضاً

الصورة

مسابقة في الصورة الفوتوغرافية باسا‎

يينا نيوز العربية : محمد جرو .   طانطان : شاركت ثانوية ابن سينا الاعدادية اسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *