الرئيسية / الأحداث السياسية / السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية يعقد لقاء صحفيا
الوظيفة

السيد محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية يعقد لقاء صحفيا

يينا نيوز العربية : سعيد فريكس .

 

عقد السيد محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، صباح اليوم بمقر الوزارة، لقاء صحفيا خصص لعرض المخطط الوطني للتحول الإداري، والذي يهدف إلى وضع تصور لإصلاح الإدارة عبر مجموعة من الآليات والتدابير تندرج في إطار تنزيل التوجهات الملكية السامية ذات الصلة، والمقتضيات الدستورية، والالتزامات العامة الواردة في البرنامج الحكومي. 

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد الوزير أن الهدف الرئيسي لهذا المخطط يتمثل في إرساء أسس إدارة عمومية تضع المواطن والمرتفق في صلب انشغالاتها، وهو يعتمد على مجموعة من المبادئ ترتكز على الجودة في الخدمات العمومية، والكفاءة في تدبير الموارد البشرية، والمصلحة العامة في مجال رعاية المرفق العام وخدمة المرتفقين.  كما ذكر أن التصور الذي وضعته الوزارة لإصلاح الإدارة يراهن على تحقيق نجاعة إدارية في خدمة المواطن والتنمية، تتوخى تنزيل عدد من المشاريع الأساسية في إطار التحولات التنظيمية والتدبيرية والرقمية والتخليقية.

وقد تطرق السيد الوزير أيضا إلى أهم الخلاصات والتوصيات المنبثقة عن الورشات الثلاث التي نظمت على هامش أشغال الملتقى الوطني للوظيفة العمومية العليا، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 بقصر المؤتمرات بالصخيرات، والتي تمحورت حول الولوج إلى الوظيفة العمومية العليا، ومهننة الوظيفة العمومية العليا، والتعاقد والتقييم. كما أعلن عن إطلاق خدمتين إلكترونيتين لفائدة الموظفين العمومين.

 وتتجسدان في تطبيق مماثلة احتساب الأجرة، والذي يمكن من احتساب المبلغ التقريبي للأجرة الشهرية الصافية اعتمادا على مجموعة من المعطيات (الوضعية الإدارية والعائلية والتعاضدية…) وتطبيق مماثلة احتساب المبلغ التقريبي للمعاش المستحق عند الإحالة على التقاعد، اعتمادا على مجموعة من المعطيات (سبب الإحالة على التقاعد، تاريخ الازدياد والتوظيف وتاريخ الحذف من الأسلاك…).

هذا ويمكن لمتصفحي شبكة الانترنيت ومستخدمي الهاتف النقال الولوج إلى التطبيقين المذكورين عبر الموقع المؤسساتي للوزارة www.mmsp.gov.ma، أو مباشرة باستعمال الرابط الخاص باحتساب الأجرة: https://simulation.mmsp.gov.ma/salaire، والرابط الخاص باحتساب المبلغ التقريبي للمعاش: https://simulation.mmsp.gov.ma، كما نجد على نفس الصفحتين دليل الاستعمال لتيسير الخطوات المتبعة للقيام بعملية المماثلة.

عن Iena News

شاهد أيضاً

غزة

(صناعة دويلة غزة)، كتاب جديد للدكتور أبراش .

يينا نيوز العربية : مراسلة خاصة.   أصدر الأستاذ الدكتور إبراهيم أبراش رئيس مجلس أمناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *