أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / جامعة الإسكندرية تكرِّم الدكتور أحمد علي سليمان
الدكتور أحمد علي سليمان

جامعة الإسكندرية تكرِّم الدكتور أحمد علي سليمان

يينا نيوز العربية :

 

كرَّمت جامعة الإسكندرية مساء الجمعة ٢٧ إبريل 2018م، سعادة الدكتور/ أحمد علي سليمان، عضو المكتب الفني بهيئة جودة التعليم، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومستشار رابطة الجامعات الإسلامية؛ وذلك لجهوده التاريخية في خدمة الجامعات الإسلامية، ودوره المتميز في إنجاح الموسم الثقافي لرابطة الجامعات الإسلامية وجامعة الإسكندرية، المنعقد خلال الفترة من 25- 27 إبريل 2018م بمدينة الإسكندرية.

 والذي تضمن عقد مؤتمر دولي بعنوان: (حاجة العالم إلى الاقتصاد والتمويل الإسلامي)، إضافة إلى عقد (المجلس التنفيذي للرابطة الاجتماع الرابع/ الدورة العاشرة، بحضور مجلس إدارة الرابطة والذي يعقد مرة كل عام)، وأيضا انعقاد (المؤتمر العام العاشر للرابطة والذي يعقد كل أربعة أعوام بمشاركة رؤساء وممثلي الجامعات الأعضاء في الرابطة).

حيث قام الدكتور/ أحمد علي سليمان بتقديم حفل افتتاح المؤتمر الاقتصادي، وإدارة أعمال المجلس التنفيذي، والمؤتمر العام، كما ألقى محاضرة في المعهد السويدي بالإسكندرية عصر يوم الخميس 26 إبريل بعنوان: (التربية الإعلامية ودورها في بناء الحصانة الفكرية للشباب)، ومحاضرة أخرى بعد العشاء في معسكر أبي بكر الصديق التابع لوزارة الأوقاف بعنوان: (التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري)، وإلقاء كلمة الرابطة نيابة عن أ.د/ جعفر عبد السلام في ختام فعاليات الموسم الثقافي.

وتتويجا لجهوده المخلصة كرَّمته جامعة الإسكندرية، وتسلم درع التكريم من سعادة أ.د. السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية.

وُلِدَ أحمد سليمان يوم الخميس 15 شوال 1394هـ / 31 أكتوبر 1974م في قرية بِلُوس الهوى، مركز السنطة محافظة الغربية، وتخرج في كلية التربية جامعة الأزهر قسم الدراسات الإسلامية عام 1998م بتقدير عام جيد جدًّا، ثم حصل الماجستير في أصول التربية الإسلامية بتقدير ممتاز، ثم الدكتوراه في أصول التربية، وسافر في جولات دعوية ممثلا لرابطة الجامعات الإسلامية للتعريف بالإسلام في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية وقارة أستراليا.

 فأسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام هناك، وقدم نموذجًا دعويًّا حضاريًّا للداعية المسلم، وقدم للمكتبة العربية والإسلامية عددًا من الكتب والأبحاث والدراسات، منها: دور الجامعات في الوقاية من التطرف والإرهاب، ومناهج البحث العلمي وآلياتها الحديثة، والأمن التربوي ودوره في الحفاظ على الهوية الإسلامية وتحقيق الأمن الشامل، وفلسفة الإصلاح التربوي عند الإمام بديع الزمان سعيد النورسي، والتعليم للحياة في الفكر التربوي المعاصر، ومنهج الإسلام في مواجهة أوبئة العصر، وإشراقات ليلة القدر، ومنهج الإسلام في مواجهة مشكلات المياه، ومستقبل الأمن المائي العربي في عصر العولمة، والماء والأمن القومي المصري، وسد النهضة الأثيوبي ومستقبل الأمن القومي المصري.. ودور الإعلام في التعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم)، والتربية الإعلامية للدعاة.

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

المساجد

المساجد للوحدة لا للفرقة.

 بقلم : معمر حبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *