الرئيسية / اقتصاد والمال / العشرية الاولى لتأسيس النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات.
التنمية

العشرية الاولى لتأسيس النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات.

يينا نيوز العربية: محمد ايت التهامي

مراسلنا من ورزازات

 

تحت شعار عشر سنوات في خدمة التنمية و يستمر العطاء ينضم النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات العشرية الاولى لتأسيس النسيج بحضور ممثلي السلطة و شخصيات  المنتخبة وهيئات المجتمع المدني وبعض رؤساء المصالح الخارجية.

التنمية

كلمة الرئيس عز الدين تاستيفت بالمناسبة بعد الترحاب بالحضور،ان المحطة يعتبرها مهمة في صيرورة النسيج لإجراء عملية التحيين وتقديم الاداء للوقوف على المنجزات التي تحققت والجوانب التي تحتاج الى التطوير و تدارك النواقص وتعزيز المكتسبات وملاءمة المستجدات على مستوى الأوراش التنموية على مستوى السياسات و البرامج القطاعية.

التنمية

وأكد الرئيس السابق للنسيج السيد سعيد افروخ و الرئيس الحالي للمجلس الاقليمي لورزازات في كلمة في شريط فيديو أنه بعد تأسيس النسيج سنة 2007 قاد صراعا مريرا مع من يحاول السطو عليه ممن يروق له، ان يسخر الاطارات لخدمة اجندات معينة وصمد النسيج أمام العواصف الى ان كسب المعركة لصالحه بدعم من المجتمع المدني لتبدأ مسيرة البناء التي تطلبت مجهودا إضافيا للبحث عن المقر متنقلا بين مقرات المؤسسات الاجتماعية بالمدينة.

التنمية

 و في الأخير تمكن بعد عامين من التأسيس أن يبرم شراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية و الأسرة و التضامن ومجموعة من الشركاء من المصالح الحكومية والمنظمات الوطنية وإنجاز مجموعة البرامج و الشركات والتي من خلالها تم العمل على اعطاء الاولوية لبرامج دعم وتقوية القدرات والمرافعة و التواصل الى جانب الدعم المؤسساتي و القانوني للجمعيات ثم برامج الدعم الاجتماعي وبرامج التربية و التكوين.

التنمية

 وفي الأخير اختتم الحفل بفقرات موسيقية متبوعة بوجبة عشاء بدعوى من الرئيس والشكرلأعضاء النسيج على مجهوداتهم الجبارة وعلى رأسهم السيد المدير عمر نجا.

التنمية

عن Iena News

شاهد أيضاً

تسويق

ماذا تقدم القمة العربية للتسويق بالعمولة إلى المغرب؟

يينا نيوز الدولية : مراسلة خاصة.   تحولت شبكة الإنترنت إلى مصدر دخل للكثيرين حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: