الرئيسية / إقرأ أيضا في / كفاءات من المهجر / تعرّفوا على 10 شباب رائعين … واستمدّوا منهم الإلهام
jeunes

تعرّفوا على 10 شباب رائعين … واستمدّوا منهم الإلهام

الحاصلون على الجوائز، ومعظمهم يرتدون أزياء قومية لتكريم بلادهم أو تراثهم، (من اليسار إلى اليمين): إيجه تشيفتشي من تركيا، ديوفيو الفتح من إندونيسيا، نانسي هيرتس من النرويج، إيزاسيبينكوسي مدينغي من جنوب أفريقيا، فيروز يوغبيكوف من طاجيكستان، سارا عبد الله عبد الرحمن من العراق، هوسيه رودريغيز من بنما، زينة سالم حسن حمو من ليتوانيا، تنزيل فردوس من بنغلادش، دانيه حسن من باكستان. (State Dept./D.A. Peterson)

 

يينا نيوز العربية : شيرأميركا .

 

مصورة صحفية توثّق محنة إحدى الأقليات الدينية في العراق، ومُعلّم يجلب المهارات العلمية إلى الفئات الأقل حظًا في أميركا اللاتينية، وناشطة داعِمة للنساء تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن معارضتها للاعتداءات الجنسية في جنوب أفريقيا.

هؤلاء وسبعة غيرهم من صناع التغيير يزورون الولايات المتحدة، حيث يكتسب عملهم الاعتراف والتقدير، وحيث يتواصلون مع الخبراء على أمل في بناء المزيد من النجاح.

في احتفال أقيم يوم 2 أيار/مايو في العاصمة واشنطن، كرّمت وزارة الخارجية الأميركية 10 من القادة الشباب الناشئين. وفي الاحتفال أشادت الوزارة بالمكرمين ونوهت بجهودهم من أجل تعزيز السلام وإتاحة الفرص أمام الفئات المحرومة والأقل حظا في المجتمع. وسوف يقضي هؤلاء الشبان والشابات أسبوعين في الولايات المتحدة حيث ييتبادلون قصصهم ويتعلمون من الخبراء ومن بعضهم البعض قبل العودة إلى بلدانهم.

بنغلاديش

شباب

تنزيل فردوس (Courtesy photo)

تنزيل فردوس، البالغة من العمر 24 عامًا، تشجّع الشباب على التطوع في مجتمعاتهم المحلية لردعهم عن التطرف ولحماية اللاجئين الروهينجا في بنغلاديش من العنف.

إندونيسيا

شباب

ديوفيو الفتح (Courtesy photo)

ديوفيو الفتح، البالغ من العمر 23 عامًا، يدافع عن حقوق مجتمعات الأقليات في جاكرتا. وقد وضع دليلًا يضم جهات اتصال مختصة بتوفير المساعدة القانونية وفي حالات الطوارئ للأقليات الدينية والعرقية والقومية.

العراق

شباب

سارا عبد الله عبد الرحمن (Courtesy photo)

سارا عبد الله عبد الرحمن، البالغة من العمر 21 عامًا، تقود مجموعة متطوعة مقرها مدينة كركوك لتعزيز التعايش السلمي بين المتحدرين من خلفيات مختلفة – بما في ذلك النازحين العائدين.

ليتوانيا

شباب

زينة سالم حسن حمو (Courtesy photo)

زينة سالم حسن حمو، البالغة من العمر 21 عامًا، استخدمت مهاراتها في التصوير الصحفي لتسليط الضوء على محنة الأقلية اليزيدية في العراق، بعد أن شهدت شخصيًا قيام تنظيم داعش بارتكاب عمليات إبادة للفتيات اللواتي ينتمين للأقلية اليزيدية.

النرويج

شباب

نانسي هيرتس (Courtesy photo)

نانسي هيرتس، البالغة من العمر 21 عامًا، ناشطة في مجال حقوق الإنسان تشجّع الأدوار الأقل تقييدًا للمرأة بما يتعلق بأدوار الجنسين. شاركت في تأليف كتاب بعنوان “أمر مخزٍ” (Shameless)، يدور حول السيطرة الاجتماعية السلبية على الفتيات.

باكستان

شباب

دانيه حسن (Courtesy photo)

دانيه حسن، البالغة من العمر 18 عامًا، قامت بتأسيس منظمة (Fun to Learn) التي تقوم بتنظيم أنشطة خارج نطاق المناهج الدراسية في مجال الصحة والتأهب للطوارئ وقضايا أخرى في المدارس المحرومة من الخدمات في باكستان.

بنما

شباب

هوسيه رودريغيز (Courtesy photo)

هوسيه رودريغيز، البالغ من العمر 20 عامًا، مدير مؤسسة أيودينغا (Ayudinga) وهي منصة تعليمية توفر دروسًا مجانية في الرياضيات والعلوم، وتعمل على تحسين نوعية التعليم في جميع أنحاء أميركا اللاتينية.

جنوب أفريقيا

شباب

إيزاسيبينكوسي مدينغي (Courtesy photo)

إيزاسيبينكوسي مدينغي، البالغة من العمر 23 عامًا، شخصية مؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم موقعها للتعبير عن معارضتها للاعتداء الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس (العنف ضد المرأة) وإيذاء النساء والفتيات.

طاجيكستان

شباب

فيروز يوغبيكوف (Courtesy photo)

فيروز يوغبيكوف، البالغ من العمر 21 عامًا، متطوع في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويثير مواضيع مثل التطرف العنيف والعنف الأُسري، مستخدمًا مهاراته في التحاور والنقاش.

تركيا

شباب

إيجه تشيفتشي (Courtesy photo)

إيجه تشيفتشي، البالغة من العمر 24 عامًا، قامت بتأسيس أكاديمية سوسيالبين (SosyalBen Academy) في مدينة إسطنبول، والتي ساعدت في تدريب أكثر من 60 ألفا من الشبان والشابات في شرق تركيا في مجال المسؤولية الاجتماعية.

عن Iena News

شاهد أيضاً

اللاجئين

بيع الفلافل ومساعدة اللاجئين

مطعم الفلافل الذي يملكه أحمد أشقر في حي جورجتاون بالعاصمة واشنطن. (State Dept./D.A. Peterson)   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: