الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / خطير : أزيد من 200 امرأة وطفل مغربي مهددون بالإعدام بسوريا
الصليب الأحمر

خطير : أزيد من 200 امرأة وطفل مغربي مهددون بالإعدام بسوريا

يينا نيوز العربية:

المراسل عبد العالي نجاح

 

جاء في مراسلة من رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان (المغرب)، توصلت يينا نيوز بنسخة منها، إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موضوع حول وضعية النساء والأطفال المغاربة بمخيمات اللاجئين بشمال سوريا؛ أن المرصد يتابع باهتمام بالغ وضعية أزيد من 200 امرأة وطفل بمخيمات اللاجئين بالمنطقة التابعة  للإدارة الديمقراطية بشمال سوريا، والذين يريدون العودة إلى أسرهم وعائلاتهم ببلدهم المغرب.

كما تضيف المراسلة “أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان توصل بنداءات الاستغاثة من بعض النساء وأسرهم بالمغرب لوجود مخططات بتسليمهم إما إلى السلطات العراقية التي تطبق في حقهم عقوبة الإعدام، أو إعادتهم إلى بعض المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ” داعش ” مما يعرض حياتهم وسلامتهم إلى الخطر، وهو أيضا ما ترفضه النسوة  بالمخيمات وأسرهم”.

وقد سبق وأن راسل المرصد بتاريخ 25 أبريل 2018 هيئة العلاقات الخارجية بالمنطقة التابعة للإدارة الترابية بشمال سوريا بشأن التنسيق والتعاون والتدخل لدى السلطات المغربية لإعادة  النساء والأطفال من المخيمات التابعة للهيئة إلى المغرب.

لذا، يطالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان (المغرب) من اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل لدى الإدارة الديمقراطية بشمال سوريا لعدم تسليم النساء والأطفال إلى السلطات العراقية أو إلى مليشيا تنظيم داعش، وكذا التدخل لدى السلطات المغربية قصد إعادة النساء والأطفال إلى المغرب.

عن Iena News

شاهد أيضاً

قطاع غزة

تصعيد جديد على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة

.يينا نيوز العربية : عبد الواحد حركات    ضربت الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية أهدافاً عسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: