الرئيسية / اقتصاد والمال / الاحتفال بالذكرى 13 من عمر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تشهدها طانطان
تنمية

الاحتفال بالذكرى 13 من عمر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تشهدها طانطان

يينا نيوز العربية:

المراسل محمد جرو

 

تحت شعار:”الشباب محرك للتنمية البشرية”أعطيت الانطلاقة للاحتفال بالذكرى 13 من عمر التنمية البشرية على صعيد اقليم طانطان من طرف عامل الإقليم بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالجماعة الترابية الوطية (25 كلم غرب مدينة طانطان) بآيات من الذكر الحكيم وكلمة عامل الإقليم الذي سرد أهم منجزات المبادرة الوطنية خلال هذه المدة.

 وقد تضمن البرنامج الذي تسلمت “يينا نيوز” نسخة منه في قرص مدمج يلخص أهم المشاريع التي استفاد منها المواطنون ومنها 111 مشروعا مدرا للدخل واستفاد جزء كبير من شريحة الشباب من هذا البرنامج ومنهم معطلون حاملي الشهادات حيث استفادوا من خمس شاحنات لشحن السمك .

تنمية

ويستمر الاحتفال 10 ايام انطلاقا من التاسع من شهر مايو الجاري عبر جماعات الإقليم الترابية ولم يغب الطفل عن اهتمامات قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم التي ضمنت البرنامج حيزا لورشة القراءة بإحدى ساحات المدينة وألعاب الأطفال ودوري في كرة القدم المصغرة.

 دون نسيان يوم تحسيسي بمختلف المؤسسات التعليمية ومعرض دائم بقاعة الصناعة التقليدية وقد تم عرض شريط مدته 13 دقيقة لأهم المشاريع الناجحة وشهادات للمستفيدين من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم .

تنمية

عن Iena News

شاهد أيضاً

تسويق

ماذا تقدم القمة العربية للتسويق بالعمولة إلى المغرب؟

يينا نيوز الدولية : مراسلة خاصة.   تحولت شبكة الإنترنت إلى مصدر دخل للكثيرين حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: