أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / تقارير وحوارات / يينا نيوز في حوار خاص مع الأسطورة علاء الدين العمري + مشاهدة كليبه الجديد [زيرو كريساج]
يينا نيوز

يينا نيوز في حوار خاص مع الأسطورة علاء الدين العمري + مشاهدة كليبه الجديد [زيرو كريساج]

يينا نيوز الدولية :

المراسل عبد السلام الدحماني

 

علاء الدين العمري ٢٠ سنة مزداد بمدينة مشرع بلقصيري الغرب ٠ فنان متعدد المواهب ممثل مؤلف ومخرج مسرحي وسينمائي كاتب سيناريو وسكيتشات، مغني الراب كاتب وملحن.

بدأ مشواره الفني سنة ٢٠١٠ مع منظمة الكشاف المغربي وبعدها انتقل للمركز الثقافي مشرع بلقصيري لخوض التكوين والتأطير المسرحي على يد الفنان المغربي الكبير يوسف الساسي . حاز على عدة شواهد تقديرية وبعدها قرر بداية تسييره الجمعوي بتأسيس جمعية أسطورة للإبداع إثرها قام بعدة أعمال فنية لقيت صدى جماهيري كبير بالمدينة . واشتهر اسم الجمعية في وقت قصير وتابع مساره الفني بمشاركته الفعالة في البرنامج العربي اراب غوت تالنت سنة٢٠١٤ وبرنامج ستانداب.  وبعدها قام بإخراج سلسة كوميدية بعنوان #زواج لملاوط على قناته اليوتيوب وفيديو كليبات عديدة بعنوان: “الحكرة” ، “بنت الناس” ، “الوالييدة” ، “بوورما” وآخر عمل أصدره بعنوان “زيرو كريساج”. 

في حواره مع يينا نيوز يحدثنا هذا الفنان الواعد عن جديد إصدارته زيرو كريساج ومشاريعه القادمة:

 

حدثنا عن جديد إصداراتك زيرو كريساج:

 زيرو كًريساج قطعة تعالج عددا من السلوكيات والظواهر الاجتماعية السلبية التي انتشرت في الآونة الأخيرة كالسرقات تحت التهديد، التعاطي للمخدرات والنصب إضافة إلى عوالم التشرد في المغرب.

هذا العمل الفني  يسعى إلى بعث رسالة للشباب لتصحيح مسار حياتهم واختيار الطريق الصحيح بعيدا عن الانحرافات التي تضيع حياتهم وتخلق متاعب لهم ولعائلاتهم

 زيرو كريساج من كلماتي وتلحيني، فيما قامت مؤسسة إكس٩ برود بتصوير مشاهد الفيديو كليب الذي تم بأحد المنازل والشارع وغابة بمدينة مشرع بلقصيري، تحت إشراف طاقم “مرايا فيلم ” .

لعب دور البطولة في بعض مشاهد الكليب الشاب زكرياء بور، فيما أدى باقي الأدوار بعض منخرطي جمعية “أسطورة” للإبداع التي أرأسها .

 

ماهو مصدر إلهامك ؟

مصدر إلهامي وشوقي  للفن عامة هو حبي للميدان وإبدالي كل الجهد لإيصال رسالتي للجمهور وإبراز مواهبي وإبداعاتي وكل الطيات التي تحملها مخيلتي . أكون سعيدا عندما أقوم بعمل فني يلقى اعجاب وتجاوب جمهوري وهذا ما يشجعني على الاستمرار.

 

حدثنا عن مشاريعك القادمة؟

مشاريعي القادمة عدة ، من بعد نجاح فيديو كليب زيرو كريساج  . استعد لتنظيم مهرجان دولي لفنون مسرح الشارع لأول مرة بمدينة مشرع بلقصيري وبإشرافي كمدير له . وبعد شهر رمضان سأصدر  فيديو كليب جديد يتناول موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سأقوم بتصوير فيلم قصير بعنوان “العود الراشي” من تأليفي وإخراجي وتشخيص نجوم جمعية أسطورة الابداع بالإضافة إلى مشاركتي في  عدة حفلات ومهرجانات بتقديم أعمالي الكوميدية وأغاني في فن الراب . وكما سبق مشاريعي الفنية لا تنتهي فدائما أفاجئ جمهوري بالجديد .

 

أي كلمة أخيرة لعشاق هذا الفن عبر منبر يينا نيوز؟

أولا أشكر طاقم منبر وكالة يينا نيوز على دعمها القائم للفنانين وإعطائهم فرصة ومساندتهم وتشجيعهم للفن وآخر كلماتي لعشاق هذا الفن الهادف أن لا يتوقفوا ولا داعي للاستسلام تشبتوا بقدراتكم الفنية وواصلوا طريقكم بالاجتهاد وإبراز طاقاتكم ولا تيأسوا فحلمكم سيتحقق يوما ما وأهم نقطة هي الثقة في النفس والثقة في العمل وتأديته بنية خالصة والله ولي التوفيق.

عن Iena News

شاهد أيضاً

لطيف هلمت

لطيف هلمت ليينا نيوز: أحمل في روحي وراثيا إشراقات التصوف.

يينا نيوز العربية : عبد العالي نجاح.   يعد الشاعر الكردي لطيف هلمت من شعراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *