الرئيسية / أحداث مغربية / تهاني خاصة بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش الملكي.
الجيش

تهاني خاصة بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش الملكي.

يينا نيوز الدولية :

المراسل محمد جرو

 

فضل كثيرون من متقاعدي القوات المسلحة الملكية عبر يينا نيوز توجيه تحية إجلال وإكبار لأرواح زملائهم الذين استشهدوا دفاعا عن الصحراء المغربية من خلال بطولات في كل من معارك كلتة زمور وامكالا والمحبس وجديرية وغيرها.

وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية الذي يصادف 14 ماي من كل سنة موجهين التحية لكل أفراد الجيش والقوات الجوية والدرك الملكي والقوات المساعدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي سجلت فيها مختلف هذه القوات ملاحم بطولية ذوذا عن الوطن وتحريره من الاستعمار وصد الأعداء المتربصين به.

الجيش

مستنكرين استفزازات الرعاع من ما تبقى من فلول البوليساريو بالجدار العازل بمنطقة تفاريتي التي لقنوا بها العدو دروسا لن ينسوها يذكرنا كثير ممن إلتقتهم اليوم يينا نيوز مبدين استعدادهم العودة لتعزيز صفوف الجيش ان تمت المناداة عليهم.

الجيش

وفي هذا السياق تم صباح اليوم بثكنة القوات المسلحة الملكية المعروفة بالصحراء بالفيلق 22 الذي كبد العدو خسائر جسيمة، الاستماع للأمر اليومي للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة جلالة الملك إيذانا بانطلاق الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش الملكي على يد الراحل الملك محمد الخامس.

تبعه استعراض لمختلف أفراد الجيش والقوات المساعدة والقوات الجوية في جو من الانضباط والمسؤولية وسيستمر البرنامج بحفل غذاء سنوي تقيمه الحامية العسكرية لأفراد الجيش والمتقاعدين ومختلف الشخصيات المدنية والعسكرية بنادي الضباط بالمدينة ذاتها.

الجيش

 كما جرت العادة بإجراء مباراة في كرة السلة بملعب الحامية العسكرية المعروفة بالقصبة وهي بناية إسبانية تتخذها الحامية العسكرية مقرا لإدارتها وتسهيلا لأمور أفراد الجيش تتواجد بها ملحقة لوكالة بريدية.

عن Iena News

شاهد أيضاً

مصرع

السرعة المفرطة وإهمال مسافة الأمان تتسبب في مصرع 5 أفراد من عائلة واحدة ونجاة رضيع بأعجوبة.

يينا نيوز الدولية : رشيد اركمان   وقعت حادثة سير مميتة بالطريق الجهوية 201 الرابطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: