الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / آلة القتل الإسرائيلية تحصد 55 قتيلاً وآلاف الجرحى في غزة
غزة

آلة القتل الإسرائيلية تحصد 55 قتيلاً وآلاف الجرحى في غزة

يينا نيوز العربية : احمد السالمي

 

أعلن مصدر طبي من غزة أن ما لا يقل عن خمسة وخمسين 55 شهيدا قلسطينيا تتراوح أعمارهم ما بين 14 و30 عاما اغتالتهم آلة القتل الاسرائيلية وعرضت أكثر من 2700 آخرين، اليوم الاثنين، خلال الاحتجاجات على حدود شرق قطاع غزة مع إسرائيل ضد افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس في احتفال رسمي حضره رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والوفد الذي ضم وزير الخزانة ستيفن منوشن، ابنة رئيس ترامب ، إيفانكا ترامب ، وزوجها جاريد كوشنر.

وعلى اثر هذه المجزرة الوحشية دعت منظمة التحرير الفلسطينية حسب وسائل اعلام فلسطينية  إلى إضراب عام في الضفة الغربية وقطاع غزة غدا الثلاثاء ردا على هذه الجرائم بحق الفلسطينيين والتي حصدت ارواحا بصدور عالية لا تحمل سلاحا ولا مدفعا ولا صاروخا بل في احسن الأحوال حجرا وطوبا خلال احتجاج اليوم السلمي على الحدود مع قطاع غزة.

ويؤكد المصدر أن هذا الإضراب سيكون شاملا يهم كافة الأراضي الفلسطينية بمثابة غضب وحداد على الأرواح الطاهرة التي ازهقت وعادت الى بارئها في قطاع غزة في المجزرة المروعة التي ارتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي أمام مرأى ومسمع العالم بإسره.

والجدير بالذكر أن اسرائيل استعملت الطائرات لإلقاء مواد قابلة للإشتعال لحرق الاطارات التي جمعها المحتجون لاستعمالها وقت الحاجة إلى جانب اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ومنشورات تحذير لتفريق الجموع الحاشدة واجبارها على ترك الخيام والابتعاد عن الحدود.

هذا ومن المقرر أن تتواصل الاحتجاجات،وتتصاعد مسيرة العودة الكبرى غدا الثلاثاء في يوم “النكبة”، التي كانت سببا في طرد مئات الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم وشردتهم عام  1948 الذي صارت ذكرى النكبة.

وأثارت هذه المجازر انتقادات دولية، وطلب الاتحاد الأوروبي من “جميع الأطراف أن تتصرف بأقصى درجات ضبط النفس لتفادي وقوع خسائر إضافية في الأرواح في حين يعتبر الجيش الإسرائيلي أن تدخل قواته فقط للدفاع عن حدود اسرائيل.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الفساد

الفساد بالاتحاد الإفريقي يبعد الغاني باتيدام

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات   استقال عضو مجلس مكافحة الفساد بمفوضية الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: