الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / حصري ليينا نيوز: تفاصيل انفجارات ليبيا الأخيرة + الفيديو

حصري ليينا نيوز: تفاصيل انفجارات ليبيا الأخيرة + الفيديو

يينا نيوز الدولية : مراسلة حصرية

 

بعد الهجومين بسيارات مفخخة اللذين قامت بهما مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش الثلاثاء الماضي أوقعت قتلى وأسرى من جنود الحراسة في نقاط أمنية شرق ليبيا الأولى تتعلق ببوابة الـ60 جنوب أجدابيا والثانية هي بوابة أوجلة اللذين يسيطر عليهما الجيش الليبي بقيادة  المشير خليفة حفتر.

لتعود آلية الموت كرتها اليوم وقبل ساعات وهذه المرة بعيدا عن الجنود ونقط الجيش وتضرب وسط شارع وبتفجير سيارة محملة بالمتفجرات ضد المسالمين الأبرياء بشارع جمال عبد الناصر خلف فندق وسط مدينة بنغازي الساحلية شرق ليبيا.

 

قوة الانفجار أدت الى مصرع 6 أشخاص من بينهم طفلة كما أكد مصدر موثوق من ليبيا ل يينا نيوز و ما يفوق 22 جريحا حالاتهم مابين المستقرة وبين الحرجة ، وأتى هذا الانفجار متزامنا مع بداية خوض الجيش الليبي ما أسماه بمعركة تحرير درنة من يد الجماعات المسلحة التي تتحكم فيها منذ مدة.

ليبياصورة للطفلة القتيلة

 

ليبيا

وصرح مصدرنا أن شارع جمال عبد الناصر خلف الذي وقع فيه الانفجار العنيف يعرف اكتضاضا عادة خاصة بعد الإفطار وطيلة ليالي رمضان وكان مؤهلا لحصد الأعداد الكبيرة من القتلى المدنيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل في كل ما تسعى اليه القوات المتحاربة وهمهم الوحيد هو الاستقرار وقضاء شهر رمضان في هناء واستقرار .

ليبيا

وأضاف المصدر أن هذا الانفجار كانت ستتفاداه المدينة لو لقي تحذير رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الليبي الذي  كانت لديه معلومات على الانفجار قبل حدوثه وتواصل مع وزير الداخلية والأجهزة المختصة طيلة ما يفوق 10 أيام ولم يرده أي جواب من أية جهة وصرح بكلام خطير من مفهومه أن لا أحد يفكر في مصلحة الشعب الليبي والبلد.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الأطفال

موريلي: ( كفى لموت الأطفال المروع في السيارة تحت الشمس)

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات   تواصل النائبة الإيطالية إيلينا موريلي  تقديم مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: