الرئيسية / إقرأ أيضا في / تقارير وحوارات / صونيا نور رحلة عبر إيقاعات العالم في حوار خاص مع يينا نيوز.
صونيا نور

صونيا نور رحلة عبر إيقاعات العالم في حوار خاص مع يينا نيوز.

يينا نيوز الدولية :

أجرى الحوار المراسل عبد السلام الدحماني

 

صونيا نور فنانة مغربية وفرنسية شابة في ربيعها الرابع والعشرين .عشقت الموسيقى منذ سن مبكرة جدًا حتى صارت شغفها الأكبر. موسيقاها تعكس تنوعها الثقافي ، حيث تمكنت من تشكيل هويتها الفنية الخاصة بالمزج بين روح الكناوة والموسيقى الشرقية بموسيقى البوب الغربية .

بعد حصولها على بكالوريوس في التسويق والتمويل ، قررت أن تكرس نفسها للموسيقى إكتشفها الجمهور من خلال البرنامج الفرنسي لإكتشاف المواهب لا نوفيل ستار سنة 2016 نقطة انطلاقها حيث تألقت بين آخر ستة عشر متأهلاً للتصفيات النهائية . بعد هذه التجربة أصدرت صونية نور أول أغنية لها “أجي معايا” في شتنبر 2017  ثم أغنية “ريفر” في مارس 2018  .

في حوارها مع يينا نيوز تحدثنا هذه النجمة الواعدة عن بداية موسيقاها ومشاريعها القادمة.

 

اكتشفك الجمهور المغربي من خلال البرنامج الفرنسي ــ لا نوفيل ستارــ لاكتشاف المواهب حدثينا عن هذه التجربة؟

لانوفيل ستار من أجمل الصدف في حياتي فبعد حصولي على  بكالوريوس في التسويق والتمويل كنت بصدد البحث عن عمل عندما قامت ابنة خالتي بتسجيلي في برنامج لا نوفيل ستار دون إخباري حتى اكتشفت ذلك عند توصلي برسالة قبولي لاجتياز تجارب الأداء بباريس فقررت أن أجرب حظي رغم أنه لم أقم بأي إستعدادات  إلا أني تمكنت من البقاء ضمن آخر ستة عشر متأهلاً للتصفيات النهائية اختيروا من بين عشرة ألاف مشارك ، كانت تجربة غنية غيرت مسار حياتي حيث قررت بعدها تكريس نفسي للموسيقى.

 

موسيقاك عبارة عن رحلة ممزوجة بالأنغام الهادئة ما هو مصدر إلهامك؟

حقيقة هناك مصادر متنوعة للإلهام لكن غالبا ما أستلهم نصوصي مما أعيشه كامرأة مغربية عربية كالأشياء التي تبث في السعادة أو الحزن فالموسيقى بالنسبة لي عبارة عن علاج نفسي لهذا تطرقت لموضوع الضحك في إحدى قطع ألبومي لأني أؤمن أن للضحك مكانة مهمة في حياتنا لكننا غافلون عنها.  كما أحس أنه صرنا نحتاج للتروي في حياتنا اليومية لهذا تحدثت عن هذا الموضوع في قطعة أسميتها بكوا بوكو لأني في مرحلة من حياتي أحسست أنه علي ان أضع نقطة نظام لأحس أني حية.

 

فيديو كليبك رفقة الفنانة الكناوية أسماء الحمزاوي لقى اعجاب الجمهور حيث اعتبر الكثيرون أنكما مثالا جيدا على أن موسيقى الجيل الجديد يمكنها أن تنجح في قالب محترم  وكلمات معبرة ، ماذا يمكنك ان تقولي لنا حول ذلك؟

عند إنتاجي لموسيقاي أحاول دائما أن أظل وفية لذاتي وأن أشارك الناس ما هو نابع من روحي في قالب بسيط وسلس لا يهمني خلق البوز والشهرة بقدر ما يهمني مشاركة الناس أحاسيسي.

 

تألقت مؤخرا في مهرجان الجازابلنكا بالدار البيضاء حيث اعتبرك الكثيرون نجمة هذه الدورة ، حدثينا عن هذه التجربة؟

مهرجان جازابلنكا حدث جميل يتميز بتنظيم جيد و حضور راقي احضره كل سنة كمتفرجة كان شرفا لي أن أكون ضمن الفنانين المدعوين إليه هذه السنة لملاقاة الجمهور البيضاوي ومشاركته أعمالي  إلى جانب باقة من الفنانين العالميين.

 

حدثينا عن مشاريعك القادمة؟

أنا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على ألبومي حيث أستعد حاليا لإصدار المقتطف الثالث من ألبومي قطعة بعنوان “شهرزاد” أتحدث فيها عن حبي لوالدتي كما سأحيي مجموعة من السهرات سأعلن عن تاريخها قريبا على صفحتي بالفايسبوك .

 

أي كلمة أخيرة لجمهورك عبر منبرنا؟

شكرا لك على هذا الحوار الشيق ولمنبركم المتميز يينا نيوز وشكرا لكل الجمهور الذي يتتبعني ، أتمنى أن أنجح في أن أشارككم بالعديد من الرسائل الجيدة عبر موسيقاي ، كما أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم شكرا لكم.

عن Iena News

شاهد أيضاً

التعليم

قطاع التعليم احتجاجات متوالية ….. كيف يستقيم حاله والمساءلة والمحاسبة رهينة نص الدستور؟

 يينا نيوز العربية : محمد جمال بن عياد.   من المحال أن يستقيم حال منظومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *