الرئيسية / ثقافة وفنون / الاستعدادات لتنظيم النسخة 14 لموسم طانطان العالمي والصين ضيفة شرف.
موسم طنطان

الاستعدادات لتنظيم النسخة 14 لموسم طانطان العالمي والصين ضيفة شرف.

يينا نيوز الدولية :

مراسلنا محمد جرو من طانطان.

 

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ينظم خلال الفترة مابين الرابع والتاسع من يوليوز القادم موسم طانطان :اموكار طانطان العالمي الذي اختير له هذه السنة شعار:”موسم طانطان إشعاع الثقافة الحسانية ” وتشرف عليه مؤسسة الموكار تحت رئاسة السفير فاضل بن عيش وأعيدت الدعوة لجمهورية الصين الشعبية كضيفة شرف.

يذكر أن موسم طانطان يتمتع بصفة التراث اللامادي للإنسانية منذ سنة 2005 من طرف منظمة اليونسكو ومن المتوقع ان تحضره شخصيات عالمية كدأب كل سنة من اجل تثمين الموروث الثقافي الحساني الصحراوي.

 وينظم به كرنفال يجوب أهم شوارع المدينة وتنظم ندوات ومعارض بالمناسبة وتساهم هذه السنة وكالة الاحداث الدولية ” يينا نيوز ”  في تغطية الحدث وإجراء مقابلات مع شخصيات عالمية الى جانب توثيق أهم خيم الموسم والمتعلقة بالعرس الصحراوي والأكل وغيرها من الأنشطة المنظمة.

كما تجرى نهائيات سباق الهجن بحلبة ال نهيان لسباق الهجن على مشارف ساحة السلم والتسامح التي تنصب فيها خيمة رسمية وأعول الجهة المنظمة على انخراط الجميع لإنجاح النسخة 14 خاصة الشريك الرئيسي دولة الإمارات العربية المتحدة .

فيما يأمل الفاعلون المحليون في ان ينعكس هذا النشاط الضخم الذي ترصد له ميزانية بالملايين على التنمية المحلية من خلال مشاريع طموحة تساهم في التنمية المنشودة بالإقليم .

عن Iena News

شاهد أيضاً

محمد أبو شعر

محمد أبو شعر: من أجل خلق تجانس بين التشكيل والحروفية.

يينا نيوز العربية : عبد العالي نجاح.   يعد الفنان التشكيلي محمد أبو شعر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: