الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / الشعر الحساني براس أومليل على وقع مدح الرسول الكريم‎ عليه الصلاة والسلام
الشعر الحساني

الشعر الحساني براس أومليل على وقع مدح الرسول الكريم‎ عليه الصلاة والسلام

يينا نيوز الدولية :

مراسلنا محمد جرو من طانطان.

 

نظمت جمعية امقون للشعر الحساني بالجماعة الترابية راس اومليل ( 60 كلم شمال طانطان) اول مهرجان للمديح بمشاركة شعراء شباب من الأقاليم الجنوبية سبقته مسابقة في التراث لفائدة أطفال الجماعة الواقعة على الطريق الوطنية رقم واحد بين طانطان وكلميم.

 اختتم بخيمة للشعر تناوب خلالها الشعراء على الميكروفون ،شنّفوا الحضور الوازن بأمداح نبوية تتغنى بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بلغة حسانية ، منظومة بشكل رائع تفاعلت معها الفرقة الموسيقية بترديد المقاطع التي يبدعها الشعراء في المدح. واطرب المغنون والشعار بالكلمة يصاحبها عزف على آلة القيتارة لعازف تتفنّن أنامله في إضفاء روعة على الكلام الموزون وسط زغاريد النسوة والصلاة على النبي و اللائي لم يمنعهن هبوب نسائم باردة على الفضاء ونزول زخات وجو يطلق عليه بالحسانية “ابوخام”زاد من جمالية الليلة التي رسم فيها الشعراء والفنانون لوحة طبيعية رائعة.

الشعر الحساني

لم يمنع ذلك النسوة بزيّهن الصحراوي ” الملحفة ” من الصمود والتفاعل ، فيما ارتدى الشباب دراريع بالأبيض والأزرق  للاحتفال بهذه الليلة وما يليق بالمحتفى به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من نظم أمداح تضفي خشوعا رهيبا بمناسبة شهر القرآن رمضان الفضيل.

ختاما كان مسكه كلمات بوغريون الملقب بالبرديجي رئيس الجمعية الأم الذي لم تمنعه مسافة بوكراع جنوبا نحو راس امليل وأجواء رمضان الخاصة من مشاركة وتشجيع شباب الفرع المحلي مثنيا على هذه التجربة الاولى

الشعر الحساني

 بينما أخذ الكلمة رئيس الفرع الهامل وفي تصريح للصحافة التي غطت المهرجان بما في ذلك يينا نيوز الدولية، قال : ” بأنه يشكر الجميع على تلبية الدعوة وشدّ على أيادي كل من ساهم في إنجاح النسخة الأولى ضاربا للحاضرين موعدا السنة المقبلة ان شاء الله في مواصلة تنظيم المهرجان والاحتفال بمدح خير البرية بما يليق بعظمته ومكانته.

الحفل وزعت خلاله جوائز على الأطفال المشاركين في المهرجان ووزعت شواهد تقديرية على المشاركين نالت يينا نيوز الدولية حظها منها.

الشعر الحساني

الشعر الحساني

عن Iena News

شاهد أيضاً

أوكتار

الشرطة التركية تعتقل أوكتار في إسطنبول

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.   اعتقلت الشرطة التركية خلال مداهماتها الأربعاء ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: