الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / بالفيديو : لحظة انتحار شاب فرنسي من أصول جزائرية بالحرم المكي.
انتحار

بالفيديو : لحظة انتحار شاب فرنسي من أصول جزائرية بالحرم المكي.

يينا نيوز الدولية :

 

عرفت مكة المكرمة عملية انتحار أمس الجمعة 8 يونيو 2018 وهي ليست أول حالة انتحار وإن كانت ناذرة تشهدها هذه الأماكن المقدسة بالرغم من تحريمها من جميع الديانات السماوية التي تحظر قتل النفس الإنسانية وهذا ما يذكرنا في حادثة مشابهة العام الماضي، إذ حاول أربعيني سعودي الانتحار حرقا بعدما أوقد النار في جسده أمام الكعبة المشرفة ، قبل أن يتم إطفاءها وإيقافه من قبل قوات الأمن التي كانت متواجدة بالقرب من منطقة العملية .

المأساة وقعت داخل الكعبة على الساعة التاسعة وعشرين دقيقة ليلا حسب التوقيت المحلي السعودي ، حيث أقدم شاب في 26 من العمر من جنسية فرنسية من أصول جزائرية وصل إلى المملكة السعودية في الثامن عشر من شهر رمضان وغادر المدينة المنورة بعد قضاء يوم واحد كمحطة أولى ليلتحق بمكة المكرمة بحكم تتمة مناسك العمرة فقام بحجز حجرة بفندق بحي العزيزية على أمل أن يغادر البلد بعد خمسة أيام.

بعد صلاة العشاء أقدم على الانتحار على تخطّي سياج السقف وإلقاء بنفسه من الطابق العلوي لصحن المطاف بالمسجد الحرام ليسقط خلف المقام ويصطدم بالعديد من الحجاج ولحسن الحظ لم يسفر ذلك عن أية إصابات في صفوفهم وسارعت طواقم الهلال الأحمر السعودي على التوّ في محاولة إعطائه الإسعافات الأولية لكن المنية وافته وهم في طريقهم إلى قسم الطواريء والمستعجلات.

انتحار

تمّ نقل الجثة بعدها مباشرة لتوضع  في ثلاجة الموتى بمستشفى أجياد بمكة ، ولحد الآن ما زالت السلطات السعودية تحقق في النازلة لمعرفة أسباب وملابسات ودوافع الانتحار . ويعتقد حسب التحريات الأولية أن المتوفى ربما كان يود التضرع والاقتراب من ربه بإقدامه على رمي نفسه من هذا العلو الشاهق.

إليكم فيديو الحادثة:

عن Iena News

شاهد أيضاً

مدرسة عتيقة

اقدم مدرسة عتيقة لحفظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بالصحراء تعاني.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.   في الطريق الوطنية رقم واحد ،أو بالأحرى الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *