الرئيسية / الأحداث السياسية / الجولة الأولى : سنغافورة تجمع كيم جونغ أون بترامب
الجولة الاولى

الجولة الأولى : سنغافورة تجمع كيم جونغ أون بترامب

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد بركات

 

وصل  زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس دونالد ترامب إلى سنغافورة لعقد لقاء يوم الثلاثاء ( 12 يونيو 2018) على تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت سنغافورة ” الواحدة  ظهراً بتوقيت جرينتش” ، وجاء  وصول  ترامب  إلى قاعدة بايا ليبار الجوية، بعد وصول كيم جونغ إلى جزيرة استانا، حيث يرتقب أن يلتقي الزعيمان في فندق كابيلا  بمنتجع جزيرة سنتوسا، للاتفاق حول الأسلحة النووية الكورية، التي فشلت  ذلك بعد المحاولات الأمريكية  على مدى السنوات الخمس والعشرين الأخيرة  في انتزاعها ، عبر الحصار والعقوبات الاقتصادية  والتلويح باستخدام القوة العسكرية

يعد ترامب أول رئيس أمريكي يعقد محادثات  مباشرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حيث وجه كيم جونغ أون  الدعوة عبر مستشار الأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي، فقبلها ترامب واتفق على عقد اللقاء بسنغافورة التي تجمعها علاقات مع الطرفين، حيث ذكر رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج أن اللقاء ” سيجذب انتباه الجمهور.. في الحقيقة تم اختيارنا كمكان لعقد اجتماع القمة ونحن لم نطلب ذلك، لقد طُلب منا ذلك ونحن وافقنا.. وهذا سيعزز علاقات سنغافورة مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وكذلك موقفنا في المجتمع الدولي”، وتصل تكاليف هذه القمة حوالي 20 مليون دولار أمريكي، منها إنشاء مركز إعلامي تقدر تكلفته بنحو 5 ملايين دولار، وتنظيم عمل حوالي 2500 ممثل لوسائل الإعلام عالمية.

كان ترامب غادر قمة  مجموعة السبع مبكراً بكندا بعد خلاف مع حلفائه الأوروبيين،  وأظهر عبر تصريحاته تفاؤله باللقاء الذي سيجمعه بكيم جونغ، في دعا كيم  جونغ  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى عقد جولة ثانية  للمحادثات في بيونغ يانغ في شهر يوليو 2018 .

كما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية وفقا لمصدرها ، عزم  كوريا الشمالية والولايات المتحدة على  مواصلة المفاوضات بين الطرفين على أعلى مستوى.

عن Iena News

شاهد أيضاً

ماتيو سالفيني

ماتيو سالفيني : الليبيون هم من يقرر موعد الانتخابات

يينا نيوز العربية : عبد الواحد حركات.   انتقد نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: