الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / الكنيست الإسرائيلي يناقش قانون حظر الآذان
كنيست

الكنيست الإسرائيلي يناقش قانون حظر الآذان

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات

 

احتدم النقاش بجلسة  الثلاثاء ( 19 يونيو 2018)  في لجنة التشريع التابعة للكنيست الإسرائيلي حول مشروع قانون المؤذن، الذي يحظر استخدام مكبّرات الصوت في المساجد بسبب الضجة، حيث عارضت الأحزاب الحريدية والعربية  هذا المشروع، ولا يعتقد تمرير القانون أو الموافقة عليه .

كنيست

الكنيست الإسرائيلي

 

قال عضو الكنيست موشيه غفني: “اتفقنا على أن هذا القانون لن يتقدم، فهو قانون مثير للغضب ولا فائدة منه، وهناك قانون لحظر إثارة الضجة ويمكن أن يقدم حلا، ولكن الشرطة لا تستخدم وسائل التصدي للضجيج،  وسيؤدي مشروع القانون هذا بأن يفكر مثلا من يعيش في إندونيسيا أن إسرائيل تريد حظر استخدام صوت الآذان في المساجد”.

كنيست

موشيه غفني

 

كان عضو الكنيست جمال زحالقة ، قد علق أثناء النقاش صارخا: “أنتم عنصريون وفاشيون، تبحثون عن الموت فقط”، فهاجمه عضو الكنيست  موطي يوغيف، عن حزب “البيت اليهودي” اليميني قائلا: “اذهب إلى البرلمان في سوريا، يا إرهابي”.

كنيست

زحالقة

 

كنيست

موطي يوغيف

 

ليس هناك احتمال للمصادقة على “قانون المؤذن”، حيث اتفق أنه يضع صعوبات قانونية، بالإضافة إلى المعارضة القوية التي تبديها الأحزاب العربية والأحزاب الحريدية في الكنيست، ووجود إمكانية التوصل إلى حل لمسببات الضجيج، وفق قانون حظر إثارة الضجة الموجود من قبل.

عن Iena News

شاهد أيضاً

أوكتار

الشرطة التركية تعتقل أوكتار في إسطنبول

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.   اعتقلت الشرطة التركية خلال مداهماتها الأربعاء ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: