الرئيسية / صوت المهاجر / الرئيس ترامب يصدر مرسوم إنهاء فصل أسر المهاجرين
فصل أسر المهاجرين

الرئيس ترامب يصدر مرسوم إنهاء فصل أسر المهاجرين

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات

 

يعرض للتصويت اليوم الخميس ( 21 يونيو 2018)  في مجلس النواب التابع للكونغرس  الأمريكي، مشروع قانون ينهي عمليات فصل أفراد أسر المهاجرين الذين يجتازون الحدود خلسة عن بعضهم، ويحل مشكلة القاصرين الذين يصلون دون أوراق ثبوتية إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع يوم الأربعاء ( 20 يونيو 2018)، أمرا تنفيذيا يقضي بوقف ممارسة فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن ذويهم خلال فترة نظر سلطات الولايات المتحدة في قضاياهم، مما يتيح احتجاز الأطفال القادمين من عائلات مهاجرة عن والديهم أو الأوصياء القانونيين، ووضعهم معهم في مراكز الاحتجاز الحدودية، تحت سلطة وزارة الأمن الداخلي.

فصل أسر المهاجرين

مراكز الاحتجاز الحدودية بين أمريكا والمكسيك

 

ستبقى هذه العائلات في مراكز الاحتجاز للمدة اللازمة لمعالجة قضاياهم، حتى صدور حكم البالغين، وستعطى قضاياهم الأولوية “قدر الإمكان”، وهذه الإجراءات تستغرق في بعض الأحيان شهوراً أو سنوات، لذا سيحاول وزير العدل الأمريكي تعديل قرار المحكمة، الذي يحظر الاحتجاز لأكثر من عشرين يومًا للأطفال، حتى مع العائلة، وستتولى وزارة الدفاع  توفير مباني لإيواء مؤقت للمهاجرين أو حتى لبناء مرافق جديدة.

قال ترامب، خلال مراسم توقيع الوثيقة في البيت الأبيض: “هذه الوثيقة من شأنها إبقاء الأسر ملتئمة بالتزامن مع ضمان أن حدودنا ستكون قوية جدا”.

فصل أسر المهاجرين

صورة الوثيقة

عن Iena News

شاهد أيضاً

الجالية

عمالة الفقيه بن صالح تحتفل باليوم الوطني للمهاجر…حضور باهت لأفراد الجالية والمنتخبين بالإقليم.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.   توافد عدد قليل جدا من أفراد الجالية المغربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *