الرئيسية / الأحداث السياسية / تركيا: إعادة انتخاب أردوغان رئيسا من جديد
اردوغان

تركيا: إعادة انتخاب أردوغان رئيسا من جديد

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات

 

أعلنت السلطات الانتخابية التركية في وقت مبكر من يوم الاثنين أن  رجب طيب أردوغان قد فاز بالأغلبية المطلقة من الأصوات  الانتخابية التي تم الإدلاء بها في الجولة الأولى، وأكد رئيس مفوضية الانتخابات ” سعدي جوفين ” ، حصول أردوغان على 52.5٪ بعد فرز 99٪ من صناديق الاقتراع.

 وحصل التحالف الذي يسيطر عليه حزب العدالة والتنمية على نسبة 53.61٪ في الجزء الانتخابات التشريعية، وجاء منافس أردوغان  الرئيسي ، الاشتراكي الديمقراطي  “محرم اينس ”  في المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية بنسبة أصوات 30.7 ٪ ، في حين أن التحالف المناهض لأردوغان الذي شكلته عدة أحزاب معارضة جمع 34 ٪ من الأصوات في الانتخابات التشريعية.

إذ  أدلى أكثر من 56 مليون ناخب بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التركية والانتخابات التشريعية،  وحصل  أردوغان على الأغلبية ، وانتخابه لولاية جديدة بعد خمسة عشر عاما من الحكم ، وهزمت المعارضة الداعية لإسقاطه وإبعاده عن السلطة.

 هنأ  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح الاثنين حليفه أردوغان بالفوز بالانتخابات، وأشاد بالسلطة السياسية العظيمة  له كرئيس للدولة التركية ، و أكد  بوتين من خلال بيان الكرملين الدعم الواسع  لتركيا تحت قيادة أردوغان.

اردوغان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عن Iena News

شاهد أيضاً

العثماني

العثماني والعدمية والتيئيس، وأمزازي والحس الوطني؟ !

يينا نيوز العربية : محمد جمال بن عياد.   قال العثماني رئيس الحكومة في لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *