الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / الملكة إليزابيث الثانية توقع قانون بريكست
الملكة اليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية توقع قانون بريكست

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات

  

أعلن رئيس مجلس العموم بريطاني  جون بيركو  الثلاثاء ( 26 يونيو 2018) ، توقيع الملكة إليزابيث الثانية وإعطائها «الموافقة الملكية» على نص القانون الذي ينظم عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

 وقال بيركو خلال جلسة لمجلس العموم: “ينبغي أن أبلغ المجلس بموجب قانون الموافقة الملكية لعام 1967 بأن جلالة الملكة أبدت موافقتها الملكية على القوانين الآتية… قانون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لعام 2018″، إذ تعد في بريطانيا الموافقة الملكية آخر خطوات الإجراءات البرلمانية، وجاءت بعد إقرار البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي، على نص القانون الذي  تقدمت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إليه في يوليو 2017.

ينص قانون تطبيق بريكست ، لكل المؤسسات في المملكة المتحدة أن تواصل عملها بشكل طبيعي بعد خروجها من الاتحاد،  وسيضع لوائح وتدابير للحد من تفوق القانون الأوروبي على التشريعات المحلية، وستدرج في القانون البريطاني كل التشريعات التي تريد لندن الإبقاء عليها، ويحدد القانون بشكل رسمي موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك  في 29 مارس 2019.

كانت بريطانيا قد نظمت استفتاء شعبي عام 2016، بشأن انسحابها من الاتحاد الأوروبي، وجاءت نتائج الاستفتاء بتأييد نحو 52% من المشاركين به على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

عن Iena News

شاهد أيضاً

قوة الساحل

الموريتانى “حنينا ولد سيدى” والتشادي “عمر بيكيمو” على رأس قوة الساحل

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.   تم تعيين الجنرال الموريتانى  “حنينا ولد سيدى” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: