الرئيسية / صوت المهاجر / انتشال جثث أطفال من البحر قبالة السواحل الليبية
جثث

انتشال جثث أطفال من البحر قبالة السواحل الليبية

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات

 

انتشلت اليوم الجمعة (29 يونيو 2018 )جثث ثلاثة أطفال رضع من البحر قبالة السواحل الليبية، فيما  اعتبر مئة شخص في عداد المفقودين،  بينهم أطفال ونساء، اثر غرق مركب  للمهاجرين، بعدما تأخرت فرق الإنقاذ وحرس السواحل الليبية في انتشال الغرقى، بسبب نقص التجهيزات لديهم.

أفادت المصادر أنه قد كان على متن القارب المطاطي120 شخصاً معظمهم أفارقة، وقال أحد الناجين وهو اليمني عمري صويلح (26 عاما) :”حين رأيت عدد الأشخاص على المركب، رفضت الصعود لأنه قيل لنا سابقا أننا سنكون عشرين” على المركب، وأشار إلى انه تعرض لاعتداء من الركاب الذين “اجبروه على الصعود” ، وأضاف: “فقدت جميع أصدقائي اليمنيين الذين كانوا معي. لقد فقدتهم خمستهم”،

كما أكد أن بين من كانوا على المركب العديد من الأسر المغربية التي لم ينج أحد من أفرادها، وبين المفقودين أيضا رضيعان وثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاما، إضافة إلى بين عشر و15 امرأه،  وقد  تم إنقاذ 16 شخصاً من ركاب القارب وجميعهم من الشباب، نقلوا إلى منطقة الحميدية  بتاجوراء لتلقي المساعدات الطبية اللازمة.

أيضا غرق فجر الخميس (28 يونيو 2018) المهاجرين على مركب آخر قبالة منطقة  القره بوللي على بعد 50 كلم شرق العاصمة طرابلس، تم انتشال 345 مهاجراً قبالة مدينة،  وكان المركب قد ابحر مع الفجر ، وبعد ساعات من إبحاره حدث انفجار واشتعلت النار في محركه، وبدأ الماء بالتسرب إليه، فحاول المهاجرون إنقاذ انفسهم  التشبث بقسم من المركب و بصفائح وقود سقطت في البحر.

جثث

لازالت ليبيا محطة انطلاق رئيسة للمهاجرين الأفارقة،  الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا ، والذين يركبون عادة بقوارب مطاطية غير صالحة لمقاومة الأمواج وحمل أعداد كبيرة من المهاجرين، ليتمكنوا من الوصول إلى المياه الدولية حيث يأملون بأن تنتشلهم سفن إنقاذ تابعة لمنظمات دولية.

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

قمة

بروكسيل : قمة مصغرة لممثلي الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات   اجتمع ممثلو ستة عشر دولة أوروبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: