أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / العدالة والقانون / جامعة ابن زهر تناقش مستجدات القانون الجنائي بماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية
المنظومة الجنائية

جامعة ابن زهر تناقش مستجدات القانون الجنائي بماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية

يينا نيوز الدولية : الحسين أبليح.

 

      تتواصل برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير سلسلة المناقشات العلمية في إطار ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية التي يتقدم بها الطلبة الباحثون برسم الموسم الجامعي الحالي.

     طلبة الفوج الأول بماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية بسطوا للنقاش مواضيع مختلفة تتسم بالراهنية وتلامس مختلف المستجدات التي تشغل بال الأكاديميين والمهنيين المنكبين على حد سواء على التيمات ذات الصلة بالقانون الجنائي.

     المناقشات التي يشرف عليها نخبة من الأساتذة المنتسبين لكلية الحقوق ابن زهر والممارسين والمهنيين في سلك القضاء والمحاماة والإعلام شهدت مواكبة إعلامية مهمة وحضورا ومشاركة متميزة من لدن وجوه من عالم الثقافة والمجتمع السياسي والمدني.

المنظومة الجنائية

     هكذا، أشرف على مناقشة مختلف المحاور والموضوعات التي تقدم بها الطلبة أساتذة التعليم العالي بجامعة ابن زهر “الدكتور أحمد قيلش” –منسق ذات الماستر- إلى جانب “د. محمد المجني”، “د. ادريس الحياني”، “د. خالد مجاهدين”، “د. عبد الرحيم الزضاكي”، و”د. محمد أطويف”، فضلا عن إسهامات أطر من خارج الجامعة على رأس القائمة  “د. ادريس الشبلي” – نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان (سابقا) – و”ذ. رجاء حليلة” – المديرة الجهوية للاتصال بأكادير-.

المنظومة الجنائية

     تجدر الإشارة إلى أن جملة من المواضيع طرحت للبحث العلمي ك”تسليم المجرمين بين المقتضى القانوني وإكراهات السيادة الدولية “، “حدود التحقيق الاعدادي في توفير ضمانات المحاكمة العادلة”،” الحماية الجنائية للأسرة -العنف الاسري نموذجا” ،”طبيعة المادة الجنائية في القانون الجمركي”، “حقوق الضحايا أمام المحاكم الجنائية”، “جرائم الصحافة والنشر بين القانون المنظم والقواعد العامة” وغيرها.

عن Iena News

شاهد أيضاً

اللجنة

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تستنكر تعرّض رئيس لجنتها القانونية الدولية للتهديد..

يينا نيوز العربية : علاء حامد.   تواصل مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية لحقوق الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *