أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / فيديريكا موغيريني تدشن مقرات للاتحاد الأوروبي في طرابلس
الاتحاد الأوروبي

فيديريكا موغيريني تدشن مقرات للاتحاد الأوروبي في طرابلس

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.

 

قامت ” فيديريكا موغيريني ” وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي بتدشين مقرات بعثة الاتحاد الأوروبي، والبعثة الأوروبية لمراقبة الحدود (يوبام) في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك لتأكيد الأهمية الاستراتيجية لليبيا في منطقة البحر المتوسط.

كما التقت “موغيريني” برئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية “فايز السراج”، الذي رحب بزيارة موغريني  إلى ليبيا، وأكد على أهميتها باعتبارها أول زيارة تجريها وزيرة الاتحاد الأوروبي لليبيا،، والتي قالت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي  الليبية  إن: “وجودنا هنا سيكون أكثر انتظاما”.

وقد وصفت مباحثاتها مع رئيس حكومة الوفاق بأنها “ممتازة” ، وأوردت “بحثنا الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا وشعبها”، وأضافت أثناء حديثها : “بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ليبيا جار قريب وبلد صديق وسيتم تعزيز دعمنا المتواصل لليبيين في الأشهر المقبلة”، وأكدت أيضاً دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية في ليبيا بإشراف الأمم المتحدة.

الاتحاد الأوروبي

أشار الاتحاد الأوروبي إلى أن زيارة موغريني تأتي في إطار مساندة ليبيا، ولتقديم مبادرات جديدة لدعم قطاعات الصحة والتربية والإعلام والقطاعات الشبابية ودعم البلديات والحكم والأمن، وأفاد بيان من الاتحاد الأوروبي أن موغيريني بحثت مع السراج “إنشاء الاتحاد الأوروبي قوات خفر سواحل ليبية والتعاون عبر البعثة الأوروبية لمراقبة الحدود لمساعدة السلطات على تولي إدارة الحدود البرية وبخاصة في الجنوب”.

 تأتي زيارة  موغيريني بعد بضعة أيام من زيارة رئيس البرلمان الأوروبي “أنطونيو تاجاني” لطرابلس،  الذي أكد في زيارته على  أهمية مراقبة الحدود الليبية الجنوبية للحد من تدفق المهاجرين، والتقليل من تعرضهم لخطر الموت في مياه البحر المتوسط

عن Iena News

شاهد أيضاً

حزب الله

مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية: تفكيك شيفرة عدائية ضد “حزب الله”

يينا نيوز العربية : علاء حامد.   في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء الدولية لحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *