الرئيسية / أحداث مغربية / النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا تعرف زيادة غير متوقعة في كثير من المدن المغربية.
الناجحين

النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا تعرف زيادة غير متوقعة في كثير من المدن المغربية.

يينا نيوز الدولية : سعيد فريكس.

 

بلغ عدد الناجحين الممدرسين في مجموع الدورتين 16 ألفا و247 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %66,12،  بزيادة أربع نقط مقارنة مع السنة الماضية. وبلغ عدد الحاصلين على ميزة 6650 ناجحا وناجحة، بنسبة تقدر ب 41% من مجموع الناجحين.

وتصدرت المديرية الإقليمية لأزيلال النتائج بحصولها على أعلى نسبة نجاح على المستوى الجهوي، حيث بلغت 70,48%، متبوعة بالمديرية الإقليمية للفقيه بن صالح بنسبة نجاح بلغت 70,34%، ثم المديرية الإقليمية بخنيفرة 68,87%، و بمديرية بني ملال  68,49%، وبمديرية خريبكة 57,48%.

وجدير بالذكر أن التلميذ الخو أيوب، بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، قد حصل على أعلى معدل (19,28) على المستوى الجهوي بالتعليم الخصوصي (مديرية خريبكة). فيما حصلت التلميذة بنيوس إيمان بثانوية ابن عبدون التأهيلية بمديرية خريبكة – مسلك العلوم الفيزيائية – على أعلى معدل على المستوى الجهوي بالتعليم العمومي (19,27)، بالإضافة إلى حصولها على أعلى معدل في اختبارات الامتحان الوطني الموحد (19,71).

وإذ تهنئ الأكاديمية التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين على النتائج التي حصلوا عليها، فإنها تتقدم بالشكر والتقدير والامتنان لكل المتدخلين والفاعلين في الشأن التربوي وخاصة نساء ورجال التعليم على ما بذلوه من مجهودات لتحقيق هذه النتائج الجيدة على مستوى الجهة، وتشيد في الوقت ذاته بالانخراط الجدي والمسؤول لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية ومواكبتهم لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

الناجحين

عن Iena News

شاهد أيضاً

حادثة سير

اقليم شيشاوة :حادثة سير مميتة بمنعرج” تازدرة “‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.   وقعت حادثة سير مميتة صباح اليوم بإقليم شيشاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: