professional letter writing services essay on my favourite outdoor game football roe v wade essay 4 paragraph essay outline nursing research terms geometry help online

(معجم وسائل الإعلام) على طاولة 50 صحافيا .

133

يينا نيوز الدوليةالحسين أبليح.

 

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات اللقاء التكويني المنذور للصحافيين والاعلاميين حول تتمة “دعم قدرات الصحافيين في استعمال ضوابط اللغة الأمازيغية والرقي بها في الإعلام والاتصال”، والتي يحتضنها فندق الكبير بمراكش.

التكوين الذي تشرف عليه الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب –إحدى كبريات الجمعيات بالمغرب تضم 92 جمعية على الصعيد الوطني-، تدعمه بشكل مباشر منظمة اليونسكو، ويستمر إلى غاية 22 يوليوز الجاري، بمشاركة ما يناهز 50 إعلاميا قدموا من مختلف أنحاء المغرب.

الإعلام

اليوم الثاني من الدورة التكوينية خصصت لمحوري “معجم وسائل الإعلام: المزايا والعقبات”، و”استخدامات الأمازيغية الشفهية والكتابية عبر التلفزيون المغربي”

المنابر الإعلامية و المواقع الإخبارية المشاركة في ذات التكوين مدعوة للإسهام في ورشة عمل عملية تروم انتاج جينيريك لنشرة إخبارية أو روبورتاج بالأمازيغية أو حوار افتراضي بين مقدم (ة) وصحفي(ة)  بالأمازيغية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية يؤطرها كل من “عمر درويش” – مجترح معجم وسائل الإعلام – والناشط الأمازيغي “حميد ليهي”.

الإعلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.