أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / العقوبات الأمريكية ضد إيران تدخل حيز التنفيذ من جديد
العقوبات

العقوبات الأمريكية ضد إيران تدخل حيز التنفيذ من جديد

يينا نيوز العربية : محمد الزاهيري.

 

تعود العقوبات الأمريكية من جديد تضرب النظام الإيراني بيد من حديد ويدخل قرار واشنطن كالسابق حيز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، لتختنق قطاعات المال والأعمال والنقل البري والبحري والطيران.

ويبقى فرج الرفع من العقوبات المبرم على إيران من الماضي الجميل ويقبر اتفاق ملف طهران النووي لعام 2015 مع الدول الست الكبرى من أحلام الأمس القريب بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب في مايو من هذا الاتفاق.

والجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من هذه العقوبات الأمريكية ابتدأت اليوم على الساعة 4:01 بتوقيت غرينتش وستمس كل من واردات المواد الأولية والمعاملات المالية ، بالإضافة إلى قطاعي السيارات والطيران التجاري.

وطالب الرئيس الأمريكي ترامب في بيان له أنه على  النظام الإيراني أن يختار إما بتغيير سلوكه الذي يزعزع الاستقرار ويحاول الاندماج من جديد في الاقتصاد العالمي، وإما أن يقبع في العزلة الاقتصادية.

ويتوقع الخبراء أن هذه العقوبات الجديدة ستضر بالجانب الاجتماعي وبحياة المواطنين الإيرانيين اكثر مما سيضر بالشق الإقتصادي ، وهذا ما سيزيد من أزمة الأوضاع المعيشية وسيفاقم من الغضب الشعبي وسيخلق ارتفاع في معدلات التضخم وسيضطر مسرح الشارع من احتواء المزيد من الوقفات والاحتجاج الشعبي والمظاهرات في وجه النظام الحاكم في إيران.

عن Iena News

شاهد أيضاً

كهرباء ومياه دبي تنظم الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) والثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية من 23-25 أكتوبر الجاري.

يينا نيوز العربية :    دبي – مينا هيرالد: في مؤتمر صحفي عقده في دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *