الرئيسية / أحداث مغربية / منتجع ضاية الرومي بإقليم الخميسات يستغيت؛هل من حكيم؟
ضاية الرومي

منتجع ضاية الرومي بإقليم الخميسات يستغيت؛هل من حكيم؟

يينا نيوز العربية : خالد الشادلي.

 

تطالب ساكنة وفيدرالية الجمعيات التنموية بإقليم الخمسيات، وبالضبط سكان المناطق المحادية لمنتجع ضاية الرومي كل الغيورين على هذه المنطقة من السلطات المحلية، وعلى رأسهم عامل الاقليم، والمنتخبين للتدخل العاجل من أجل الوقف مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي المزمع ربطها بمشروع سكني على مستوى المنطقة الفاصلة بين جماعة ايت اوربيل ومنتجع ضاية الرومي.مع العلم أنه جاء مخالف للدراسة الأولى التي تنص على أن عملية الإفراغ حمولة الصرف الصحي ستكون بمنطقة “واد إملاحن”.

وهنا تتساءل الساكنة من المسؤول عن تغيير مسار هذا الإفراغ؟.

يعتبر منتجع ضاية الرومي من المنتجعات الهامة في المغرب، بالنظر إلى قيمته الإيكولوجيا والسياحية، فهو يعد الوجهة المفضلة لهواة الاستجمام والاستمتاع بمناظر الخلابة، لكن بعض المسؤولين لهم راي آخر ضاربين بعرض الحائط كل الاتفاقيات الخاصة بالبيئة.

علما أن في السنوات الأخيرة عرفت نفوق عدد من أنواع الأسماك التي تزخر بها البحيرة بسب التلوث الطبيعي والإهمال من طرف المشرفين عليها.

لذا تطالب كل الفعاليات المجتمع المدني العدول عن هذا المشروع حفاظ على هذا المنتجع بإعتباره المنتفس للمنطقة،ا لذي أصلا يعاني التهميش رغم تعاقب رجال السلطة والمتخبين على تدبير شؤون هذه المنطقة.

مراسلة من مدينة الخميسات.

عن Iena News

شاهد أيضاً

بناء

هل سيخرج فعلا مشروع بناء نواة جامعية بالفقيه بن صالح إلى حيز الوجود؟

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.   ترى هل سيتم  الالتزام بالقول والفعل حول بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *