الرئيسية / أحداث مغربية / عائلات هشة بسوق السبت تطالب بتعميم الربط الفردي بالماء الشروب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
الماء الشروب

عائلات هشة بسوق السبت تطالب بتعميم الربط الفردي بالماء الشروب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

يينا نيوز العربية : حميد رزقي.

 

طالب جمعويون من عامل إقليم الفقيه بن صالح التدخل لدى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلا لتعميم الاستفادة من أشغال الربط الفردي بشبكة الماء الشروب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ليشمل الأسرة الهشة ذات الدخل المحدود بحي النخلة وبباقي الأحياء  بمدينة سوق السبت أولاد النمة .

وأشار ممثلو جمعية حي النخلة في رسالة تتوفر يينا نيوز العربية على نسخة منها، ان  سكان حي النخلة سبق لهم وان استفادوا من البرنامج الاجتماعي لتعميم الربط بشبكة الماء الصالح للشرب في إطار العقد المبرم سنة 2007، إلا أن أزيد من 70 أسرة لم تستفد من هذا  البرنامج  لأسباب مختلفة، مما جعلها تعاني الأمرين جراء غياب هذه المادة الحيوية، وبسبب الإجراءات الإدارية  المعقدة  التي  تحول دون حفر الآبار .

وقال فاعل جمعوي رفض الكشف عن اسمه، ان  فئة المحرومين من هذه المادة ذاقت  بشدة مرارة الانتظار  والتنقل بين عدد من المكاتب الإدارية دون نتيجة تذكر، وأشار  إلى ان خيار الاحتجاج  بات هو الحل من أجل إبلاغ الرسالة  بصيغ مختلفة إلى الجهات المختصة ، والكشف عن  الجهة التي تقف وراء عدم  استفادة  هذه الفئة العريضة من ساكنة سوق السبت  من الماء الشروب في إطار هذا الورش الملكي.

ويذكر ان المجلس الجماعي لسوق السبت ،كان قد وافق بإجماع أصوات الأعضاء الحاضرين خلال دورته العادية لشهر  ماي 2018 بتقديم ملتمس  إلى عامل الإقليم قصد تعميم الربط بشبكة الماء الشروب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجميع الفئات والأحياء  الهشة بالمدينة، إلا أنه لحدود الساعة تقول ذات المصادر  الجمعوية لا زالت الأسر المعوزة تصول بأوانيها البلاستيكية بين الأزقة والشوارع وأحيانا بالمساجد للحصول على قطرة ماء.

عن Iena News

شاهد أيضاً

جمعية solid,Art توزع مجموعة من المساعدات بالطنطان و تجهز اربعة قاعات لمركز منتيسوري للتربية والتكوين.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.   تحت شعار: “الفن في خدمة الآخر”، والتواصل التطوعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *