الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / مصير إدلب بين يدي روحاني وبوتين وأروغان بطهران

مصير إدلب بين يدي روحاني وبوتين وأروغان بطهران

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.

 

عقد اليوم الجمعة (7 سبتمبر 2018)  الرؤساء الإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان قمة ثلاثية في العاصمة الإيرانية طهران، لمناقشة ملف الأزمة السورية والبث في مصير محافظ إدلب بعد التطورات الأخيرة في الصراع بسورية.

 حيث أكد الرئيس روحاني على ضرورة محاربة الإرهاب في سورية وأنه هذا  “أمر لا بدّ منه”، مضيفا  إلى أن هذا الأمر “لا يجب أن يكون مؤلما للمدنيين” ولا أن “يؤدي إلى سياسة الأرض المحروقة”.

كما حذر الرئيس رجب أردوغان من حدوث “حمام دم” في محافظة إدلب، التي تعد آخر معاقل مقاتلي المعارضة والجهاديين في سوريا، وقال  “لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب إلى حمام دم”،  ودعا إلى وقف إطلاق نار في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا .

في حين أكد الرئيس بوتين  أن “الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك”، وقد أكد على دعمه للنظام السوري خلال القمة الثلاثية.

يذكر أن قوات النظام السوري تتجهز للهجوم على محافظة إدلب التي يتمركز بها  الجهاديين ومسلحي المعارضة،  وتؤوي حوالي ثلاثة ملايين شخص نزحوا من المحافظات السورية الأخرى، وكذلك عشرات الآلاف من مقاتلي المعارضة الذين تم إجلاؤهم من مناطق سيطرت عليها قوات النظام السوري .

 

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

الرحلات

ليبيا: تحويل الرحلات من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة

يينا نيوز الدولية : عبد الواحد حركات.   أوقفت السلطات الليبية  سير الرحلات الجوية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *