أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / صحافة وإعلام / الفقيه بن صالح : صرخة ألم…رسالة وجهت مباشرة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة الجديد.
صرخة

الفقيه بن صالح : صرخة ألم…رسالة وجهت مباشرة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة الجديد.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.

 

في أول لقاء تواصلي  مع الصحافة استقبل السيد عبد السلام  بكرات والي جهة بني ملال خنيفرة  الجديد  بمقر الولاية ، يوم الاثنين  10 شتنبر 2018 ، أعضاء و منخرطي مكتب أكاديمية الصحافة والإعلام لجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك من اجل التعرف على  الأكاديمية  والتداول في مجموعة من القضايا ذات الصلة بالإعلام محليا ووطنيا.
وبعد الترحيب بكافة الأعضاء، نوه والي الجهة  في كلمة له بالدور الذي يلعبه الجسم الإعلامي في مواكبة أوراش التنمية التي تعرفها الجهة ، وفي تنوير وخلق رأي عام واع ومدرك لواجباته وحقوقه التي يضمنها الدستور، وذلك في إطار مقاربة جديدة تروم تحقيق التنمية المستدامة بالمغرب عامة و بأقاليم الجهة الخمسة خاصة.

وبعد سلسلة من المداخلات المثمرة والجادة لأعضاء الأكاديمية  ، والتي همت الإعلام بالجهة ، كان تدخل ابن الفقيه بن صالح الإعلامي الأستاذ حسن برناكي في كلمة له على شكل صرخة معاناة مباشرة للسيد الوالي الجديد ، حول ما آلت إليه عاصمة  إقليم الفقيه بن صالح  من أوضاع مزرية ، جعلتها في أدنى رتب البداوة  ،غابت عنها الثقافة و تدنت فيها الرياضة ، وعمتها الفوضى والعشوائية ، كالاتشار المهول لظاهرة العربات المجرورة والتربورتورات التي تناسلت بشكل مريع ، والدراجات النارية التي أصبحت وسيلة من وسائل السرقة وانتشار العصابات المستوردة ، التي وبالرغم من الحملات الأمنية أصبحت تهدد  الساكنة وتزعج راحتها .

 وقد كانت حرقة ابن الفقيه بن صالح الذي ينتمي إلى الجسم الصحفي بجهة بني ملال خنيفرة الاستاذ حسن برناكي ، بعدما صمت آذان المسؤولين عن الشأن المحلي ، رغم الكتابات المتعددة والتي تطرقت لهذه الظواهر المشينة غير ما مرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي …حيث وجهت إلى والي الجهة مباشرة في شكل  صرخة حول تفشي ظاهرة الباعة الجائلين ، واحتلال الملك العمومي ، والحالة التي أصبحت عليها شوارع وازقة المدينة التي كستها الحفر   …صرخة تقطر إحساسا بالغبن و الحكرة الى ما آلت إليه عاصمة الإقليم  من أوضاع مزرية.

هذا وقد حضيت صرخة إبن الفقيه بن صالح باهتمام بالغ ، وقد وعده من خلالها الوافد الجديد السيد عبدالسلام بكرات بزيارة ميدانية للمدينة والوقوف على أحوالها.

عن Iena News

شاهد أيضاً

التصوير

تأسيس الجمعية ” المهنية لحرفي التصوير بجهة درعة تافيلالت “.

يينا نيوز العربية : محمد ايت التهامي.       عقد مهنيو قطاع التصوير بورزازات  يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *