أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث السياسية / التنسيقية الجهوية التجمعية لجهة سوس ماسة تعقد دورتها العادية لمجلسها الجهوي.
التنسيقية

التنسيقية الجهوية التجمعية لجهة سوس ماسة تعقد دورتها العادية لمجلسها الجهوي.

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

عقدت التنسيقية الجهوية التجمعية لجهة سوس ماسة دورتها العادية لمجلسها الجهوي تحت شعار “تعزيز دور الهياكل التنظيمية من اجل تنزيل مسار الثقة”يومه السبت 15 شتنبر 2018 بالمركب الثقافي اولاد تايمة اقليم تارودانت


وحضر الدورة قيادات حزبية بالجهة ، منسقين جهويين واقليمين نواب برلمانيين ومستشاري الغرف والمجالس  الجماعية .واعضاء المجلس الجهوي والهيئات والمنظمات الموازية للحزب.
وافتتح الدورة رئيس الشبيبة الجهوية بكلمة ترحيبية منوها بمجهودات جميع الفعاليات الحزبية مبرزا في نفس الوقت الأفاق المستقبلية التي تطمح اليها القيادات الحزبية على المستوى الوطني ودفاعها المستميث  لتحقيقها .

وفي الوقت ذاته عرض المنسق الجهوي لجهة سوس ماسة الحصيلة العملية للحزب لجهة سوس ماسة ما بين سنة 2017 و2018 بداية من تاسيس الهياكل الاصلية والمنظمات الموازية مرورا الى تأسيس التنسيقيات على مستوى الدوائر والجماعات .
واستذكر في نفس الوقت التنظيم المحكم للمؤتمر الجهوي لجهة سوس ماسة والذي انتهى باللقاء الختامي بحضور عزيز اخنوش والذي من خلاله تم التطرق لجميع المحطات الانتخابية .

التنسيقية

واغتنم الفرصة لتشجيع الشباب على انخراطهم القوي في الحياة السياسية بالجهة وتخليق ثقافة التطوع على الصعيد الوطني خلال الانتخابات الجزئية .معرضا بعض الفوارق العددية نموذج تارودانت الشمالية التي عرفت اكتساحا قويا بفارق 35 الف صوت مقابل 10 الاف صوت للمنافس.

وفي حديثه شدد على الالتزام يالقوانين المنظمة ودعم الانشطة التاطيرية الموازية وتدبير ورش الانخراطات لتحقيق الاهداف المسقبلية للحزب.
واستطرق رئيس جهة سوس ماسة الى الاسريع بتفعيل ميثاق اللاتمركز ،مع احترام القوانين التنظيمية للمجالس الترابية في تتبع سياسة المدينة لتحقيق عدالة مجالية ناجعة. كما استخضر مجموعة من المشاريع التنموية في القطاع الفلاحي والتجهيز وبناء الطرقات لفك العزلة على مجموعة من الدواوير بالجهة.
واكد “خالد بونجمة”مهندس دولة على ضرورة تاهيل وتأطير الشباب كلبنة اساسية في النمو وادماجه في سوق الشغل عبر تفعيل برنامج “التشغيل الذاتي

لدعم العمل الحر عن طرق تحسين عملية دعم حاملي مشاريع التشغيل بالتكوين وتقييم المواكبين ووضع آليات الجودة المتكاملة وانشاء نظام الدعم واتخاذ القرار.

وشدد الممثلون الجماعيون على ضرورة “التواضع” وخلق اليات التواصل المباشر بين القيادات على المستوى المركزي والمواطن للوقوف عن قرب على مشاكل المواطنين بمختلف تلاوينهم باعتبارهم فئة الدعم زمن الحسم في اتخاذ مراكز القرار سواء على مستوى البرلمان او المجالس الترابية …
وفي كلمة رئيس الشبيبة المحلية لايت ملول اكد وبالملموس على ضرورة دعم الكفاءات والكوادر الشبابية واكتشاف طاقاتهم الابداعية.

واضاف لا بد من إشراكهم فى تنمية البلاد والمستقبل وأن نتعاون معهم بتحديد اتجاهاتهم من خلال إبرازهم وتمكينهم فى مختلف المجالات”، وتوجيههم الى المواقع الصحيحة وإعطائهم فرصة لمعرفة ما هو أفضل لهم على المستوى العلمي  والعملي بما يتماشى مع طموحات الدولة ومستقبلھا.
وفي الاخير تمت مناقشة اللجن المكونة للتنظيم وتأسيس مكاتبها المحلية.

عن Iena News

شاهد أيضاً

العثماني

عندما يغالط العثماني بأن البلاد في الطريق الصحيح… المغاربة ليسوا بأغبياء !!!

يينا نيوز العربية : محمد جمال بن عياد.   جاء في خطاب العثماني رئيس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *