الرئيسية / أحداث مغربية / قدماء المتقاعدين من الجيش والقوات المساعدة ينتفضون مرة ثانية بمدينة طانطان.
الجيش

قدماء المتقاعدين من الجيش والقوات المساعدة ينتفضون مرة ثانية بمدينة طانطان.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

نظم متقاعدو الجيش والقوات المساعدة على صعيد اقليم طانطان وقفة احتجاجية ثانية امام إدارة الجيش انطلاقا من الساعة العاشرة الى حدود الثانية عشرة وأصدروا بيانا توصلنا بنسخة منه يتضمن 10نقط مطلبية أهمها تسوية وضعية المحتفظ بهم rappelé  تطبيقا للقانون à رقم99/77الصادر سنة 2001 ثم الإسراع في تسوية مستحقات التنقلات déplacement التي توجد بذمة إدارة الدفاع الوطني منذ سنة1983 .

الجيش

بالإضافة الى المطالبة بإصلاح نظام التقاعد العسكري والزيادة في معاش الزمانة وتفعيل استفادة المتقاعدين وذويهم من خدمات مؤسسة الحسن الثاني تطبيقا للقانونين 33/97ر34/97 ومن بين النقط ايضا المطالبة بالإسراع بتمكين المتقاعدين والأرامل وذويهم من مساكنهم بالحي العسكري.

وسبق أن تطرقت لهذا الموضوع وكالة يينا نيوز والذي يطالبون فيه بحل المشاكل مع وكالة التجهيزات والمساكن العسكرية alm بالرباط ودوار لمخازنية لتجنيب هذه الفئة من المجتمع ويلات الاقتراض وسواس الحصول على “قبر” الدنيا كما سموه في كلماتهم وشعاراتهم اثناء الوقفة التي غطتها وكالة الاحداث الدولية اول بأول .

الجيش

وحيث عاينت نساء أرامل ومعطوبو حرب في منظر يحز في الأنفس كيف تخلى الوطن عنهم فيما هم افدوه بأرواحهم وروت دماؤهم ثرى الصحراء التي بفضلهم تنعم بالأمن والاستقرار فرددوا شعارات من قبيل “فالحروب بغيتهم فالحقوق نسيتهم” رسائل بالغة لمن يهمهم الامر.

للإشارة فقد تم تنظيم الوقفة على الصعيد الوطني للفت الأنظار من جديد لوضعية هؤلاء المتضررين حقاً وذويهم.

الجيش

عن Iena News

شاهد أيضاً

 يينا نيوز العربية : عبد العالي نجاح.   أفاد مصدر مطلع ان وزير الثقافة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *