أخبار عاجلة
الرئيسية / أحداث مغربية / احتجاج بمؤسسة تعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح.
احتجاج

احتجاج بمؤسسة تعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح.

يينا نيوز العربية : حميد رزقي.

 

 تظاهر عدد من الأطر التربوية والإدارية وآباء وأولياء تلامذة ثانوية المنصور الذهبي التابعة للمديرية الإقليمية الفقيه بن صالح، صباح يوم الثلاثاء وزواله،  استنكارا لما أسموه ب”سوء تسيير وتدبير رئيس المؤسسة”.

 ورفع المحتجون،  خلال وقفة احتجاجية دامت ساعتين ، شعارات تندد بما آل إليه الوضع في ظل التسيير الحالي ، مشددين على تأثيرات التسيير الانفرادي لرئيس المؤسسة،  وعلى عدد من الاختلالات التي  حسبهم لا تخدم العملية التعلمية ولا تتواءم وشعارات الوزارة  الوصية عن القطاع بخصوص الدخول الدراسي الحالي.

ووقف المحتجون على عدد من الاكراهات التي تتخبط فيها مؤسسة المنصور الذهبي ، وحذروا من تأثيراتها السلبية على تلامذة المؤسسة والأطر الإدارية والتربوية ، واعتبروا ذلك  نتيجة لغياب آليات التواصل  والتفاعل  ما بين الادارة  وباقي مكونات المؤسسة.

وكشف وعزيز  حمزة ، الناطق باسم الأساتذة في هذه الوقفة على أن مدير المؤسسة  يتغاضى عن أي اجتماع مع الأطر التربوية والإدارية ، بما في ذلك تلك التي تنص عليها المقررات والمذكرات الوزارية، وأكد أنه منذ نهاية الموسم  السابق والى حدود تاريخ الوقفة لم يتم عقد أي اجتماع في هذا الإطار .

واستنكر المتحدث عدم  إشراك الأطر التربوية  وممثلي جمعية أباء وأولياء التلاميذ في عدد من القضايا المستجدة وخاصة ما يتعلق منها بحسابات المؤسسة،  وقال ان مدير المؤسسة يقوم ، بدون حسيب ولا رقيب،  بعدد من المهام التي لا تدخل بشكل مباشر ضمن اختصاصاته.

وتساءل رئيس جمعية أباء واوولياء تلامذة المؤسسة عن مآل عدد من اللقاءات التي دعت إليها  الأطر التربوية وحضرتها لجن عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  ولجنة خاصة من المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح، وندد  بدوره بما وصفه ب” تقليل”  رئيس المؤسسة من مهام جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ومحاولة تغييبها من جميع الأنشطة، وطالب من الجهات المعنية توفير الأمن لتلامذة المؤسسة عبر إعادة الأمن الخاصة إلى بوابتها والحرص على نظافة المؤسسة.

احتجاج

هذا ويشار إلى ان الوكالة  حاولت الاتصال أكثر من مرة برئيس المؤسسة إلا انه تعذر  عنها ذلك، حيث أفادت  مصادر متطابقة ان  ذات المسؤول  دخل في اجتماعات فورية مع المكلفين بالقطاع  بالمديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح التي حاولت أكثر من مرة رأب الصدع.

عن Iena News

شاهد أيضاً

جمعية solid,Art توزع مجموعة من المساعدات بالطنطان و تجهز اربعة قاعات لمركز منتيسوري للتربية والتكوين.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.   تحت شعار: “الفن في خدمة الآخر”، والتواصل التطوعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *