أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / علوم وتكنولوجيا / مكاتب الدراسات التقنية بين مطرقة العشوائية وسندان الاحتجاجات‎
مكاتب الدراسات

مكاتب الدراسات التقنية بين مطرقة العشوائية وسندان الاحتجاجات‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

أجرت وزارة الداخلية جردا لمكاتب الدراسات المتواجدة بجميع انحاء المملكة وذلك بعد تصاعد موجة الاحتجاجات من طرف مهندسي الدولة الذين اصبحوا مهددين بالإفلاس بسبب ظهور مكاتب دراسات مزورة وغير مرخصة تسير من اشخاص ليسوا من ذوي الاختصاص ولا يتوفرون على المستوى المطلوب لفتح هاته المكاتب التي تحتاج لأطر في المستوى المطلوب تخضع للقوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

وافادت مصادر لوكالة الاحداث الدولية للأنباء أن وزير الداخلية سيتخذ إجراءات احصائية لمكاتب الدراسات المتواجدة بالمدن المغربية وتعتبر هذه العملية  إجراءات زجرية في حق مكاتب الدراسات التي يسيرها أناس غير مؤهلين كما تشمل العقوبات كذلك للأشخاص والإدارات المتعاملة معهم .

وفي القريب العاجل (دائما حسب المصدر)  سيصدر الوزير مذكرة تحذيرية لمجالس الجهات والأقاليم والجماعات الترابية تحذر من مغبة التعامل مع هاته المكاتب التي لا تتوفر على أطر مؤهلة والتي ساهمت بشكل كبير في تدني مستوى الدراسات التقنية وقد أدت في بعض الأحيان إلى حصول كوارث يندى لها الجبين.

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

تكنولوجي

“كينغستون تكنولوجي” تعرض مجموعة جديدة من وسائط التخزين والذواكر الثابتة المشفرة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018.

يينا نيوز العربية : ميشلين القسيس.   دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت “كينغستون تكنولوجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *