الرئيسية / صوت المهاجر / قوات البحرية الملكية تشدد الخناق على زوارق التهريب وتعود لاستخدام سلاحها الناري مجددا.
قوات

قوات البحرية الملكية تشدد الخناق على زوارق التهريب وتعود لاستخدام سلاحها الناري مجددا.

يينا نيوز العربية : محمد الزاهيري.

 

أعلن مصدر عسكري من العاصمة المغربية الرباط  أمس الأربعاء لم يدلي باسمه لوكالة الصحافة الفرنسية أن قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية المغربية اعترضت زورقا سريعا كان ينقل 58 مهاجرا مغربيا بعد اطلاق النار عليه قبالة سواحل مدينة العرائش.
وأشار المصدر أن الحادث تسبب ليلة الثلاثاء وصبيحة يوم الأربعاء في اصابة شاب في السادسة عشرة من عمره بجروح خفيفة على مستوى الكتف كان من بين هؤلاء المهاجرين السريين تم نقله بسرعة إلى مستشفى طنجة.

مضيفا أن الحادث أسفر عن  ايقاف بقية المهاجرين المنحدرين من المغرب من مختلف الأعمار بما في ذلك نساء وتسليمهم على الفور إلى الدرك الملكي.

وتتحدث إحصائيات البحرية الملكية المغربية وقوات خفر السواحل الإسبان أنه فقط نهاية الأسبوع الماضي وحده  تم انقاذ أكثر من 1800 مهاجر كان يحاول عبور البحر المتوسط، كما سبق أن عرفت هذه المناطق البحرية مناورات جديدة غير اعتيادية كانت وراءها زوارق سريعة كانت تقوم بتهريب المهاجرين من السواحل المغربية إلى الضفة الاسبانية دفعت بالبحرية الملكية المغربية أن تطلق النار عليها في عملية 25 سبتمبر والتي أودت بحياة شابة مغربية وإصابة ثلاثة شبان آخرين بجروح متفاوتة.

وفي خضم هذه الظاهرة الغريبة للتهريب الجماعي طالبت المملكة المغربية هذا الأسبوع بالمشاركة في اجتماع مصغر لوزراء الداخلية المنعقد في مدينة ليون الفرنسية لكل من فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، المملكة المتحدة وبولندا المتعلق بقضية الهجرة.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الجالية

عمالة الفقيه بن صالح تحتفل باليوم الوطني للمهاجر…حضور باهت لأفراد الجالية والمنتخبين بالإقليم.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.   توافد عدد قليل جدا من أفراد الجالية المغربية …