الرئيسية / أحداث مغربية / رسالة مفتوحة موجهة إلى السيد العامل المحترم على عمالة قلعة السراغنة قيادة أهل الغابة جماعة أولاد الشرقي أولاد بن عتو.
العامل

رسالة مفتوحة موجهة إلى السيد العامل المحترم على عمالة قلعة السراغنة قيادة أهل الغابة جماعة أولاد الشرقي أولاد بن عتو.

يينا نيوز العربية : سكري لكبير.

 

إني أتقدم إلى السيد العامل المحترم على عمالة قلعة السراغنة بفائق الإحترام وتقدير كما اذكركم سيدي عن الشكايات السابقة الموضوعة في كتابتكم الخاصة ومن بينها الأخيرة في 03 ماي 2018 من أجل الترامي على مسكن الغير وهدم مسجد بيت الله وردم البئر وطمس الحدود والترامي على أراضي الحروم آلتي هي ملك جميع القبيلة.

 كما اذكركم بكل إلحاح وبإذن سيادتكم أمر بهدم البنايات التي شيدت فوق مسكن الغير والملقبة (بالمخاطرية) وهو إسم معروف منذ زمن عند  قبائل السراغنة لأننا نريد سوى السكن في حطتنا التي ورثناها أبا على جد .

حيث ترامى عليها كل من الجيلالي ولد علي ابن المقدم وشيد فيها بنايات عشوائية بالقوة أمام السلطة ونائب القائد بتجبر وطغيان وإنني أتساءل هل نحن من أهل القبيلة أم غرباء !!!!!!!!!!!!! رغم أننا من ذوي الحقوق في أراضي السلالية.

كما أنتظر جوابكم مشكورا على العنوان التالي:
السيد سكري لكبير.
درب لعضم زنقة 19 رقم 46 قرية الجماعة
عمالة إبن امسيك مديونة البيضاء.

مع كامل الإحترام والتقدير والسلام.

سكريين.

 

للعلم : هناك عدد كثير من الشكاوي على هاته التظلمات والخرقات  المتعلقة بعمليات الترامي على ملك الغير وخصوصا على أراضي السلالية وهي كما تعلمون سيدس العامل المحترم ملك للجميع واعادوها ضيعات شاسعة مستغلة من طرف أولاد علي بن المقدم وتقدر ب164 هكتار .

كما ان وراء أولاد عبو حمرية بما يقدر 83 هكتار مع إسقاط أراضي الحروم وطمس حدودها واستغلالها وإنني نتساءل هل هاته أرض الشياع وسلالية وفيها الحق لكل من ذوي الحقوق أو لبعض الطغاة الذين استولوا عليها جميعا. وحرمان المرأة من حقها الشرعي.

العامل

عن Iena News

شاهد أيضاً

جمعية solid,Art توزع مجموعة من المساعدات بالطنطان و تجهز اربعة قاعات لمركز منتيسوري للتربية والتكوين.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.   تحت شعار: “الفن في خدمة الآخر”، والتواصل التطوعي …