أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / الوطية- طانطان: فعاليات مدنية تكرم مختصات فرنسيات متطوعات في الترويض.
الترويض

الوطية- طانطان: فعاليات مدنية تكرم مختصات فرنسيات متطوعات في الترويض.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

بدعم من المجلس الجماعي للوطية بقالب جمعية أمل الوطية لذوي الإحتياجات الخاصة بشراكة مع فدرالية المجتمع المدني حفل تكريمي لجمعية jeux de mots الفرنسية ، التي حلت بالوطية من اجل اعمال تربوية وتبادل الخبرات في مجال الاعاقة وتعليم طريقة الالعاب الذهنية.

 وقد كن ضيفات عائلات بها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث كانت الخبيرات الفرنسيات يعلمن الأمهات كيفية التعامل مع أولادهن من خلال ألعاب ذهنية وعمليات ترويض خاصة، وكان الأجدر الاعتناء اكثر بهؤلاء وايوائهن بإقامات او فنادق حتى يتمكن من القيام بأعمالهن التطوعية بشكل جيد والاستفادة المنشودة.

الأمسية عرفت حضور لرئيس المجلس الجماعي مرفوقا ببعض اعضاء المجلس والنائب الاقليمي للتعاون الوطني   ود رئيس هيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع ورئيس فدرالية المجتمع المدني وعدة شخصيات جمعوية.

الحفل من خلاله تطرق اعضاء الجمعية للهدف من هذه المبادرة:

الفاعل الجمعوي مصطفى املو ومنسق الحملة التربوية الهادفة في مجمل تدخله وكورقة تعريفية لأهداف النشاط اكد على ضرورة الانفتاح على الثقافات واكتساب الخبرات الدولية خصوصا في مجال التنشئة الاجتماعية وان الوطية تعرف قفزة نوعية في عدة مجالات.

كما عرف اللقاء الاحتفالي تكريم الزائرات للمدينة وتوقيع اتفاقية شراكة بين جمعية امل الوطية لذوي الاحتياجات الخاصة والجمعية الفرنسية.

الترويض

الترويض

الترويض

عن Iena News

شاهد أيضاً

إعاقة

سابقة في المغرب : تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

يينا نيوز العربية : سعيد فريكس.   في إطار تفعيل القرار المتعلق بتحديد شروط وإجراءات …