الرئيسية / إقرأ أيضا في / العدالة والقانون / تأجيل محاكمة 12 متهما في ملف اغتصاب جماعي لفتاة قاصر إلى 24 من أكتوبر
اغتصاب

تأجيل محاكمة 12 متهما في ملف اغتصاب جماعي لفتاة قاصر إلى 24 من أكتوبر

يينا نيوز العربية : حميد رزقي.

 

شهدت محكمة الاستئناف ببني ملال، صباح اليوم الأربعاء، جلسة جديدة في قضية ما بات يعرف  لدى الرأي العام ب “فتاة الوشم”، حيث تم الاستماع إلى الضحية، ومواجهتها مع” الحدث” المعني في قضية الوشوم والاغتصاب حول التهم المنسوبة إليه.

وأرجأ قاضي التحقيق بنفس المحكمة النظر في ملف باقي المتابعين الرشداء في القضية، وعددهم 11 متهما إلى 24 من أكتوبر الجاري،  وذلك من أجل منح دفاع الطرفين وقتا  للترافع، على ضوء نتائج الخبرة الطبية التي  أنجزها فريق طبي من مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء.

وحول تقرير الخبرة الطبية الذي تسلمته هيئة الدفاع، قال إبراهيم حشان، محامي الضحية، إن الهيئة سجلت عدة ملاحظات شكلية على الخبرة المنجزة، أهمها أن التقرير كتب باللغة الفرنسية وليس باللغة العربية، وهو ما يخالف مقتضيات الدستور المغربي.

ويتابع في هذا الملف 12 متهما بينهم قاصر، بتهم جنائية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، واختطاف واحتجاز فتاة قاصر والتغرير بها، والاغتصاب تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض الناتج عنه افتضاض بكارة، والتعريض للتعذيب بواسطة الكي والوشم والاتجار في جسدها، والمشاركة في الاتجار بجسدها.

ويذكر أن خديجة البالغة من العمر 17 سنة، كانت قد تعرضت للاختطاف من أمام بيت خالتها بأولاد عياد إقليم الفقيه بن صالح، قبل آن يتم احتجازها لمدة شهرين  واغتصابها بشكل جماعي.

عن Iena News

شاهد أيضاً

أمن بني ملال

أمن بني ملال ينفي اقتحام عناصره لمؤسسة تعليمية بالمدينة

يينا نيوز العربية : حميد رزقي.   نفت ولاية أمن بني ملال ، بشكل قاطع، …