أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / العدالة والقانون / حكيم بنشماس يفوز مجددا للمرة الثانية برئاسة مجلس المستشارين المغربي.
بنشماش

حكيم بنشماس يفوز مجددا للمرة الثانية برئاسة مجلس المستشارين المغربي.

يينا نيوز العربية : خالد الشادلي.

 

 فاز مساء اليوم حكيم بنشماش المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، برئاسة  المجلس المستشارين الغرفة الثانية ،لولاية ثانية، وذلك على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية نبيل الشيخي.

وحصل حكيم بنشماش على ما مجموعه 63 صوتا مقابل 19 لنبيل الشيخي، وذلك ضمن عدد الأصوات المعبر عنها والتي بلغت 91 من أصل 120 صوتا، في حين أن عدد الأصوات الملغاة بلغ 9 ضمنهم واحدة بيضاء.

وحضر عملية التصويت ما مجموعة 119 مستشارا برلمانيا من أصل 120، في حين غاب مستشار واحد، في حين قرر 28 مستشارا ينتمون لفريقي الاستقلال والكونفدرالية الديمقراطية للشغل مقاطعة عملية التصويت رفعا للحرج عنهما.وفي الوقت السابق كان حزب الاستقلال قرر عدم الترشح لمنصب رئيس المجلس المستشارين،نظرا لعدم وضوح الرؤية،وتجنب لكل الالتباس.

وحسب المتابعين للشأن السياسي المغربي يؤكدون أن انسحاب حزب الاستقلال غير مفهوم،ويضيف نفس المصدر أن السؤال المحير هو لماذا حزب العدالة والتنمية قدم شيخي كمرشح عن الحزب في منافسة بنشماش،والتي أجمعت كل التوقعات ان  ممثل حزب الاصالة والمعاصرة هو فائز خصوصا بخروج حزب الاستقلال؟.

وفي نفس السياق يرى جل خبراء السياسيين  ان حزب العدالة والتنمية لا يتقن لغة السياسة،خاصة في ظل عدم توافق الاغلبية على مرشح،وهمه الوحيد هي المناصب.

عن Iena News

شاهد أيضاً

المنتدى القانوني

إيطاليا : كلمة الدكتورة كوثر بدران في المنتدى القانوني للمرأة المغربية في ظل المدونة.

يينا نيوز العربية : ذ. محمد بدران.   ابتدأت الدكتورة كوثر بدران كلمتها بما يلي: …