أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / الفقيه بن صالح: شباب جمعية قلوب الخير يواصلون عملهم الخيري ويبعثون الأمل في قلوب المحتاجين.
الخير

الفقيه بن صالح: شباب جمعية قلوب الخير يواصلون عملهم الخيري ويبعثون الأمل في قلوب المحتاجين.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.

 

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير بقيادة الدكتور السروالي بالمستشفى الإقليمي  بالفقيه بن صالح ، يومه الأربعاء 17 أكتوبر الجاري من إجراء عملية جراحية معقدة كللت بالنجاح على مستوى الذراع الأيسر استغرقت 7 ساعات تقريبا لشاب يبلغ من العمر 30 سنة  ينحدر من مدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح .

وتعتبر التضحية من أجل الآخرين مهمة جدا رغم أنها مثيرة للجدل في بعض الأحيان، بحيث يعتبر البعض أن كل شخص يقدم أي نوع من المساعدات فإن هدفه من وراء ذلك هو أن يصبح حديث الناس والأضواء ، ولكن في المقابل هناك أشخاص يعملون في الكواليس ويقدمون كل ما يستطيعون من خدمات إنسانية والتخفيف من معاناة الناس .

محمد جدي فاعل جمعوي ورئيس جمعية قلوب الخير بالفقيه بن صالح، استطاع أكثر من مرة رفقة أصدقائه أن يصيب الهدف الذي يسعى إليه الكثيرون…هذه المرة استطاع محمد أن يكون السبب وراء عمل نبيل، خفف من معاناة شخص يعاني الفقر والمرض، هذا الشخص حسب ما جاء في تصريح الفاعل الجمعوي محمد جدي اسمه “صلاح التايب “ينحدر من مدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح، ابن لعائلة فقيرة، يعاني من مرض نفسي، تعرض ذات يوم لحادثة سير على الطريق الرابطة بين سوق السبت واولاد عياد، حيث أصيب بكسر على مستوى ذراعه الأيسر.

ونظرا للوضعية الهشة التي توجد عليها عائلته فقد تم نقله إلى أحد الأشخاص لإجراء علاج تقليدي ” جبيرة ” لم تكلل بالنجاح ، حيث تأزمت وضعيته النفسية كثيرا وأصبح الكسر في دراعه الأيسر أكثر تفاقما.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المريض، الذي أجريت له العملية على مستوى الذراع الأيسر، يوجد حاليا في صحة جيدة ويرقد بمصلحة طب وجراحة العظام بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح ، حيث يستفيد من جميع العلاجات والفحوصات الطبية والمختبرية الضرورية إلى حين استشفائه.

وذكرت نفس المصادر أن هذه العملية الجراحية تعد الاولى من نوعها بجهة بني ملال – خنيفرة من حيث نوعية التدخل الجراحي والكفاءات الطبية المطلوبة بعد عمليات جراحية أجريت بنفس المستشفى  وعمليات أخرى بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، والتي كللت جميعها بالنجاح بعد أن كان القيام بهذا النوع من الجراحة يتطلب نقل المريض إلى المستشفيات الجامعية.

بفضل تضامن وتعاطف المحسنين مع حالة صلاح الصحية التي شغل  حيزا مهما من اهتمام شباب جمعية قلوب الخير خلال الأسبوع الماضي ، تمكن صلاح من إجراء عملية جراحية دقيقة

وأورد الفاعل الجمعوي، محمد جدي  في تصريحه، أن أحد المحسنين بادر إلى مساعدة صلاح وتكفل ماديا بمستلزمات العملية ،و قد تكلف الفاعل الجمعوي هو الاخر رفقة أحد اصدقائه من جلب الدم من المستشفى الجهوي ببني ملال مقابل تبرعهم وأداء مبلغ مالي قدره 700 درهم تقريبا في حالة عدم توفر المريض على التغطية الصحية

وكانت عائلة صلاح قد أطلقت صرختها الأولى بعدة جهات بالإقليم لكن دون جدوى، لكن تعززت فرحتها ، وذلك حين معرفتها أن ابنها أجريت له العملية بنجاح

عن Iena News

شاهد أيضاً

خدمات طبية

منخرطو الضمان الاجتماعي يطالبون بتقريب خدمات طبية.

يينا نيوز العربية : محمد جرو من طانطان .   طالب منخرطو الضمان الاجتماعي على …