أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / اقدم مدرسة عتيقة لحفظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بالصحراء تعاني.
مدرسة عتيقة

اقدم مدرسة عتيقة لحفظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بالصحراء تعاني.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

في الطريق الوطنية رقم واحد ،أو بالأحرى الدولية التي تربط شمال المغرب بإفريقيا ولمن عرج خطير يعتبر نقطة سوداء خاصة القنطرة، تواجهك لوحة لمسجد الرحمة وبه اقدم مدرسة عتيقة لحفظ القران الكريم والمتون وباقي العلوم الشرعية ودون رحمة لنزلاء المدرسة ولا لمدرسيهم وفق البرنامج الوطني.

تعاني المدرسة التي أنجزت بفضل المحسنين فقط في غياب برامج التنمية البشرية سواء من الجماعة التي يتحسس أعضاؤها فقط كراسيهم ولم يسبق لهم بحسب مصادر يينا نيوز بعين المكان، ان بادروا أو تقدموا بمشروع للتوسعة أو التشييد الجيد.

مدرسة عتيقة

 وأول الامر العمل على ادماج الفقهاء/المدرسون من أبناء المنطقة من حملة الإجازة وغيرها والذين لا يستفيدون من تغطية صحية ولا تقاعد ولا أي شيء وهم يحملون في صدورهم كتاب الله وفي قلوبهم غصة الإهمال والدونية شان الفقيه العالم أبو علي الذي التقته وكالة يينا نيوز وهو منكب على تحفيظ التلاميذ أصول القرآن .

وفي تفاعل أثلج صدر كل من تستوقفه هذه المدرسة ومسجدها لأداء فريضة الصلاة، لمستوى تمكن هذا “المناضل” الحقيقي من ديداكتيك وبيداغوجية وتعامل وسلوك يتّسم باللباقة والترفيه، بينما لم تبرمج الجهات المعنية هذه المرافق التي هي من حق هؤلاء ال100 تلميذ نزلاء المدرسة.

لا ملعب للقرب ولا مستوصف صحي وهم في امس الحاجة خاصة وأننا بحسب محدثنا ابا علي وجدنا أيتام وحالات اجتماعية مختلفة تنتظر حضنا والتفاتة ، اذ عندما يصلون مستوى السادس شرط حفظ القران الكريم، وبحسب نظام الدراسة وحب تسييد إعدادية ومؤسسات تكوينية مهنية وغيرها لاحتضانهم حتى لايتيهوا وسط صحراء المنطقة الخالية إلا من هذه المنارة الروحية والعلمية.

وفي موضوع ذي صلة وبعواصم الصحراء توجد بنايات كلفت ملايير وهي مغلقة ولا تؤدي أدوارها في هدر للمال العام والأولى الانتباه لمثل هذه المدرسة العتيقة ولنزلائها.

مدرسة عتيقة

عن Iena News

شاهد أيضاً

مواقع التواصل الاجتماعي،

د.أحمد علي سليمان: مواقع التواصل الاجتماعي قادت الناس للقيام بأكبر عملية تواصل في التاريخ الإنساني وتوظيفها لخدمة الدين والوطن ضرورة حياتية.

يينا نيوز العربية :   أكد الدكتور أحمد علي سليمان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية …