الولايات المتحدة والمغرب يتضافران لمكافحة الإرهاب

39
وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة ووزير الخارجية مايك بومبيو اجتمعا في مقر وزارة الخارجية الأميركية في 17 أيلول/سبتمبر. (State Dept./Michael Gross)

 

يينا نيوز العربية : شيرأميركا.

 

انخفضت الهجمات الإرهابية بنسبة 23 في المئة على مستوى العالم منذ العام الماضي، وفقا للتقرير السنوي المتعلق بجهود دول العالم في مكافحة الإرهاب الذي تصدره وزارة الخارجية سنويًا.

غير أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به. ولهذا السبب أطلقت الولايات المتحدة والمغربمبادرة وقف سفر الإرهابيين خلال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

سوف تعمل المبادرة مع الحكومات الوطنية والمحلية والمنظمات الدولية وموظفي الحدود لتبادل أفضل الممارسات وتطوير أدوات جديدة لإيقاف الإرهابيين على الحدود. وسوف تركّز هذه الأدوات على مشاركة وتبادل المعلومات والتكنولوجيا مثل أنظمة البيانات البيومترية (القياسات الحيوية) المتقدمة.

يضم المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب (GCTF) 29 دولة والاتحاد الأوروبي، ويمتد عبر العالم. وهدفه حماية الناس في جميع أنحاء العالم من الإرهاب من خلال “منع الأعمال الإرهابية ومكافحتها وملاحقة مرتكبيها قضائيًا ومكافحة التحريض على الإرهاب والتجنيد له.”

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، “إن إحدى أكثر الطرق فعالية في وقف سفر وتنقل الإرهابيين هي بيانات المسافرين.” وسوف يتبادل الشركاء الأساليب والتقنيات الجديدة التي يمكن للدول استخدامها لمنع تحركات الإرهابيين عبر الحدود.

التعليقات مغلقة.