أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد والمال / غلاء المحروقات “وجع” في قلب المملكة …أرباب وسائقو الشاحنات يستمرون في الإضراب والسلع تلهب جيوب المغاربة.
المحروقات

غلاء المحروقات “وجع” في قلب المملكة …أرباب وسائقو الشاحنات يستمرون في الإضراب والسلع تلهب جيوب المغاربة.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.

 

تسبب ارتفاع ثمن المحروقات بالمغرب في دخول أرباب وسائقو الشاحنات في إضراب مفتوح ، دخل اسبوعه الثاني، وقد أدى هذا الإضراب إلى شلل كبير في حركة نقل السلع، حيث عرفت أسعار الخضر والفواكه ارتفاعا في الثمن.

هذا وحسب معطيات من بعض أسواق التقسيط بأقاليم مختلفة من المملكة، فإن نسبة الزيادة تراوحت ما بين ثلاثة وخمسة دراهم للكيلو غرام. كما تسبب الإضراب الناجم عن استفحال ظاهرة الزيادات المهولة للمحروقات ، إلى توقف حركة نقل بضائع وسلع مختلفة يحتاجها المواطن في حياته اليومية بالعديد من المدن المغربية.

وفي نفس السياق أفاد مجموعة من أرباب وسائقو الشاحنات ، أن نسبة الإضراب فاقت كل التوقعات، مما سيكون له تأثير على جيوب المستهلكين..هذا ورغم الإكراهات التي أصبح يعاني منها المواطن مع ارتفاع أسعار المواد، فقد عبر العديد منهم عن تضامنهم مع هذه الشريحة من الناس، الذين دخلوا في إضراب مفتوح بسبب إستمرار الزيادة الصاروخية والعشوائية في المحروقات ومصاريف أخرى أرهقت كاهلهم ، مستنكرين العبث في تسيير مجال المحروقات، والقرارات الصادرة التي لم تحترم ظروف عيش المغاربة، وقد اعتبروا هذه الزيادات تحدي للمغاربة، وضرب للقوة الشرائية للمواطن.

 وحسب مصادر صحفية، فقد أكد أرباب وسائقو الشاحنات عزمهم عن التصعيد ، إذا ما بقيت الحكومة تواصل عدم الاكثرات في تراجعها عن قراراتها الظالمة والغير المنصفة ، مطالبين بتدخل فوري للجهات الوصية عن القطاع لوضع حد لمعاناتهم.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“نداء” تستضيف دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في “ملتقى الموارد البشرية”

يينا نيوز العربية :   استضافت مؤسسة الإتصالات المتخصصة “نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة …