أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / علوم وتكنولوجيا / أزيد من 61 ألف تلميذة وتلميذ استفادوا من ورشات تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنامج “Scratch” بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة
البرمجة

أزيد من 61 ألف تلميذة وتلميذ استفادوا من ورشات تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنامج “Scratch” بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

يينا نيوز العربية : حميد رزقي.

 

في إطار الانفتاح على المبادرات والتجارب الرائدة التي تسهم في تجويد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمين والمتعلمات، انخرطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة على غرار السنوات الثلاث السابقة في مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا “Africa Code Week 2018” في نسختها الرابعة.

والتي نظمت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 24 أكتوبر 2018، والتي تهدف إلى تنمية معارف المتعلمين وتطوير مهارات وسلوكات من شأنها أن تساعدهم على التعلم المثمر والتفاعل الإيجابي مع المضامين المقدمة لهم.

وقد  حققت الأكاديمية الجهوية إبان النسخة الرابعة من مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا نتائج متميزة  وذلك من خلال تنظيم 2037 ورشة تكوينية في البرمجة المعلوماتية باستعمال برنام “Scratch” لفائدة 61495 من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، موزعين على كافة المستويات والأسلاك. وخلال السنة الماضية استفاد أزيد 22004 من  تلميذ (ة).

وحسب مصادر مطلعة، فالنتائج الأخيرة تعكس الانخراط الجاد والمسؤول لكافة المتدخلين في العملية من الفاعلين التربويين والساهرين على مبادرة أسبوع البرمجة المعلوماتية في إفريقيا على صعيد هذه الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها (المنسق الجهوي والمنسقين الإقليميين لمشروع جيني، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة والأستاذات والأساتذة المشاركين).

عن Iena News

شاهد أيضاً

الجيل الخامس (5G )

تقنية الجيل الخامس (5G) للإنترنت اللاسلكي قادمة قريبًا. وهذا ما تعنيه.

(State Dept./D. Thompson)   يينا نيوز العربية : شيرأميركا.   هناك العديد من المشاركات والتعليقات …