أخبار عاجلة
الرئيسية / أحداث مغربية / احتجاج طلبة وطالبات ثانوية ابن الهيثم بامنتانوت اقليم شيشاوة على قرار ترسيم التوقيت الصيفي الجديد.
التوقيت الصيفي

احتجاج طلبة وطالبات ثانوية ابن الهيثم بامنتانوت اقليم شيشاوة على قرار ترسيم التوقيت الصيفي الجديد.

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

احتج العديد من تلاميذ وتلميذات امام ثانوية ابن الهيثم  بامنتانوت اقليم شيشاوة  تعبيرا عن غضبهم من قرار ترسيم التوقيت الصيفي الجديد الذي صادق عليه المجلس الحكومي  يناسب وضعيتهم مما يؤثر سلبا على نفسيتهم التربوية ومردودهم الدراسي اليومي  وذلك، صباح اليوم الأربعاء، مما ادى ال مقاطعة الدراسة بشكل جماعي وخروج التلاميذ الى الشارع العام تنديدا بالوضع “الأسوأ “

وقال تلاميذ من ثانوية ابن الهيثم  في اتصالهم ب “وكالة الاحداث الدولية ، ان مقاطعتهم للدراسة تندرج في سياق غضب مجموع المتمدرسين وابائهم على التوقيت الجديد الذي اقرته حكومة العثماني والذي خلق جدلا واسعا في صفوف اباء واولياء تلاميذ مختلف الاسلاك التعليمية. فيما قال “ا. ب” والد تلميذ يتابع دراسته بثانوية ذاتها ان التوقيت الجديد الذي تم اعتماده من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لم يصغ لاراء واقتراحات اباء التلاميذ معتبرا قرار الحكومة قرارا لا يناسبهم.

وذكر مصدر موثوق، ان مسؤول بالمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بشيشاوة انتقل، صباح اليوم، الى الثانوية التأهيلية السالفة الذكر واجتمع بالطاقم التربوي بها لتوضيح صيغة التوقيت المقترح العمل به داخل المؤسسة والمتمثل في اربع ساعات لفترة الصباح ابتداء من الساعة التاسعة الى الواحدة بعد الزوال وثلاث ساعات من الثالثة الى السادسة مساء، وهي الصيغة التي قابلها تلاميذ الثانوية بمقاطعة الدراسة وتنظيم مسيرة احتجاجية لمطالبة الحكومة بالتراجع على الساعة الاضافية.

وعلمت “وكالة الاحداث الدولية”، ان تلاميذ مجموع الؤسسات التاهيلية التابعة للاقليم ستنهج نفس السياق  لمطالبة الجهات المسؤولة للتراجع عن قرارها القاضي باضافة ساعة الى التوقيت العادي

عن Iena News

شاهد أيضاً

أكادير

أكادير : فشل السلطات والمجلس الجماعي في تثبيت “الفراشة” وأزيد من “مليارين” حبيسة حساب بنكي منذ سنوات.

يينا نيوز العربية : عبد العالي نجاح .   بالرغم من تخصيص أكثر من مليارين …