أخبار عاجلة
الرئيسية / أحداث مغربية / مهنيو و سائقو سيارات الأجرة : الأحرار يكتسح قطاع سيارة الأجرة ويعد المركزيات النقابية بحداد أبدي.
سيارة الأجرة

مهنيو و سائقو سيارات الأجرة : الأحرار يكتسح قطاع سيارة الأجرة ويعد المركزيات النقابية بحداد أبدي.

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

  

اكتسحت اللجنة التحضيرية التجمعية لمهنيي وسائقي سيارة الأجرة بالمغرب محطات سيارات الاجرة بمختلف المدن المغربية وذلك عبر زيارات ميدانية للوقوف على المشاكل التي يتخبط فيها القطاع وعرض برنامج الحلول المقترحة عبر آليات تشاركية لمختلف الفاعلين ومراعاة للتمثيلية الجغرافية بمدن المملكة .

في خطوة استحسنها مدبري القطاع وجمعيات تعنى بمشاكل المهنيين بشكل خاص معتبرين ذلك اسلوبا حضاريا وجهات النظر بين المهنيين في اطار تكريس للمقاربة التشاركية والتنزيل الصحيح لمضامين النموذج المجتمعي التنموي الجديد ” مسار الثقة” الذي تمت صياغته وفق دراسة شمولية ميدانية للوقوف على الواقع المر الذي يعاني منه مختلف القطاعات المهنية  و المكرواقتصادية .

وتهدف هذه الزيارات الى تعزيز آليات تشاركية بين مختلف المهنيين رغم اختلاف الاجناس والهوية الاديولوجية وتوفير ارضية قوية للعمل تتوافق المعايير العالية النموذجية للرفع من المستوى التأطيري لمهنيي لقطاع وضمان حقوقهم المشروعة ( التغطية الصحية ، السكن الاقتصادي )  و إعادة النظر في قانون التامين مع اخراج قانون ينظم القطاع من داخل قبة البرلمان صاحب الاختصاص

وفي تصريح رئيس اللجنة التحضيرية الحسين فكري لوكالة الإحداث الدولية قائلا ” بعد استراحة  محارب ارتأيت الى رفع ملف مهنيي سيارة الأجرة الى حزب التجمع الوطني للأحرار الذي بسط يده للعمل في إطار المعقول ميرزا اهتمامه بهذه الفئة وعزمه لتحقيق مطالبها ونهج جميع آيات الدفاع لتنزيلها على ارض الواقع.

و أردف عبد الاله اكرماص فاعل جمعوي قائلا ” أخطانا في العنوان سالفا لكننا أصبنا اليوم في التوجه الصحيح .

مضيفا انتهى زمن الاستغلال والقطيعة مع التسيير النقابي التقليدي وحان الوقت لفضح المستور لأننا سئمنا من ديكتاتورية التسيير والقمع الممنهج ضد المناضلين الشرفاء .

واختتم حفيظ الصوالحي سائق مهني  كلمته ايمنا منا بشعار العمل او المعقو ” وصلنا الى حقيقة الأمر عكس ما تداولنه بعض المنابر الإعلامية التي تخدم اجندة معينة لغاية في نفس يعقوب واخترنا الطريق الصحيح للرقي بالسائق المهني واكتساب حقوقه  … و لنا عودة في الموضوع  .

عن Iena News

شاهد أيضاً

أمازيغية

إشكالية الأقليات اللغوية بالمغرب: أمازيغية “صنهاجة سراير” نموذجا

يينا نيوز العربية : عبد العالي نجاح.   صدر مؤخرا، عن منشورات مجلة “تيدغين” للأبحاث …