أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / عالم الجريمة / قاصر تكشف عملية نصب خطيرة بطلها ” عماني” ووكيل الملك بابتدائية امنتانوت يدخل على الخط‎.
نصب

قاصر تكشف عملية نصب خطيرة بطلها ” عماني” ووكيل الملك بابتدائية امنتانوت يدخل على الخط‎.

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الثلاثاء، قرار الاعتقال الاحتياطي في حق مواطن يتوفر على جنسية دولة سلطنة عمان،  لتعميق البحث معه حول المنسوب اليه اثر شكاية تقدم مجموعة من الضحايا من بينهم قاصر مفادها تعرضهم لعملية النصب والاحتيال وهتك عرض فتاة بعد ايهام اسرتها  بالزواج منها.

وأفادت مصادر لوكالة الاحداث الدولية للأنباء، أن القرار جاء بعد ايقاف المعني من طرف  مصالح الدرك الملكي بامنتانوت بعد توصلهم بإخبارية تفيد تواجد المتهم موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف امن الدار البيضاء بتهمة النصب وهتك عرض قاصر بمنطقة بولعوان داخل تراب اختصاصهم .

وتعود تفاصيل الواقعة حينأ وهمهم بتوفير مناصب شغل بإحدى دول الخليج بمقتضى عقود محددة المدة مقابل مبالغ مالية مهمة. ليختفي عن الانظار بعد توصله بها  ولم يوف بوعده خلال المدة المحددة ولم يرد على مكالمتهم لاستفساره عن هذا التأخر. حينها فطنوا انهم ضحية عملية نصب واحتيال  محكمة من طرف “العماني”، ليتقدموا بشكاية في الموضوع في البداية لدى مصالح أمن الدار البيضاء بحكم تواجده بالعاصمة الاقتصادية، والتي تحركت لإلقاء القبض على المشتبه فيه لكن دون أن تتمكن من اعتقاله، وهو ما حذا بالضحايا إلى ترصد خطواته قبل أن يتوصلوا بخبر انتقاله إلى دوار بولعوان بجماعة سيدي غانم بإقليم شيشاوة.

“الخليجي” حل بالمنطقة، تضيف مصادرنا، بعد أن كان في علاقة غرامية مع شابة تقطن بالدوار المذكور، من أجل خطبتها، إلا أنه دخل عليها قبل أن يبرم معها عقد الزواج، وهو ما دفعها إلى تقديم شكاية في حقه لدى مصالح الدرك الملكي بإمنتانوت، ليلتحق ضحاياه الثلاثة بركبها، مقدِّمين شكايتهم لدى نفس المصالح يتهمون المشتبه فيه بالنصب والاحتيال عليهم.

وفور توصلها بشكايات المعنيين انتقلت عناصر الدرك إلى مكان تواجد “الخليجي” وتم توقيفه واقتياده إلى مقرها قصد الاستماع إليه حول الاتهامات الموجهة إليه، قبل أن يتقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة للنظر في المنسوب إليه.

وللمزيد فان المتهم يتحدر من سلطنة عمان ويقيم بحي بنجدية بمدينة الدار البيضاء.

عن Iena News

شاهد أيضاً

المركب السكني

عصابة مدججة بالسيوف تهاجم شخصين داخل شقتهما بالمركب السكني “انبعاث 3 ” بحي السلام

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.   اوفدت مصادر موثوقة من عين المكان لوكالة الاحداث …